أنبوب الغاز

عبر الأنبوب المغاربي-الأوروبي.. توقيع اتفاق لنقل الغاز من السوق الدولية إلى المغرب

وقع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أمس الاثنين، عقدا لنقل الغاز الطبيعي الذي يزود محطات الغاز التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عبر أنبوب الغاز المغاربي-الأوروبي.

وذكر المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن أن هذا الاتفاق يضفي الطابع الرسمي على تعاون طويل الأمد بين المكتبين، والذي أفضى في يونيو 2022 إلى دخول “التدفق العكسي” حيز الخدمة التجارية، وهو نظام يتيح استيراد الغاز الطبيعي المسال، الذي يتم شراؤه من السوق الدولية وتفريغه وإعادة تحويله إلى غاز في المحطات الإسبانية، قبل نقله إلى المغرب عبر أنبوب الغاز المغاربي-الأوروبي.

وبهذه المناسبة، يضيف المصدر ذاته، أشادت المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أمينة بنخضرة، والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، طارق حمان، بـ “التنسيق الدائم بين فريقيهما وجودة الخدمة التي يقدمها المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، من خلال فرعه (OMCo)”.

اقرأ أيضا

بتمويل من البنك الأوروبي.. تقوية وتأمين تزويد دواوير بالماء الصالح للشرب

شرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، يوم 10 غشت الماضي، في استغلال مشروع تقوية وتأمين تزويد خمسين دوارا تابعا لجماعة إيموزار (عمالة أكادير إداوتنان) بالماء الصالح للشرب.

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يوضح بشأن حادث مطار محمد الخامس

نفى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مسؤوليته عن الحادث الذي سجل مؤخرا بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، مؤكدا أن المنشأة موضوع الحادث هي في ملكية المكتب الوطني للمطارات.

هذه أسباب انقطاع التيار الكهربائي لحظة وصول الملك للعيون!

أفاد بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، حسب ما أكدته وكالة المغرب العربي للأنباء، بأن "توقفا قصيرا للتيار الكهربائي في مقطع من شبكة الإنارة العمومية بالعيون، وقع مساء أمس الجمعة بسبب الحمولة الزائدة لقاطع التيار".