بسبب المستجدات القانونية.. المحامون يصعدون في وجه وهبي

يستعد المحامون لخوض احتجاجاتهم، ابتداء من الأسبوع المقبل.

وأوضحت هيئة المحامين في بيان لها مقاطعتها لجلسات الجنايات لمدة أسبوعين وذلك في ظل تصاعد التوترات مع الجهات المعنية، حول القوانين الجديدة والإجراءات التي تؤثر على مهنة المحاماة.

واعتبرت أن المستجدات القانونية والإدارية مهددة لحقوق المحامين، وقد تصاعدت الاحتجاجات بعد مناقشة مشاريع قوانين مثل قانون المسطرة المدنية والمسطرة الجنائية، التي يعتقد المحامون أنها قد تؤثر سلبًا على ممارسة مهنتهم.

و أبرزت أن الإشعارات الصادرة عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والتي شملت بعض المحاميات والمحامين، أدت إلى زيادة حدة الاحتجاجات، داعية لمعالجة هذه الإشعارات وحماية حقوق المحامين.

ولفتت جمعية هيئات المحامين إلى أنها “ستتصدى بكل قوة للمناورات التي تستهدف العدالة والمكتسبات الحقوقية والدستورية للمواطن المغربي وهيئات الدفاع، داعية إلى مواصلة التعبئة والالتفاف حول المؤسسات المهنية في هاته المرحلة الدقيقة من تاريخ مهنة المحاماة بالمغرب”.

وأكدت في الأخير أن هيئة المحامين ستواصل احتجاجاتها، طيلة الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا

الأغلبية البرلمانية

الأغلبية تمرر تعديلات بالقانون الجنائي تجيز سجن الصحافيين

صادقت الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء على مشروع القانون الذي يقضي بتغيير مجموعة أحكام بالقانون الجنائي، الذي تقدم به وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، إذ صوت لصالحه 57 برلمانيا عن الأغلبية، مقابل تعبير 26 برلمانيا من فرق المعارضة عن رفضهم لمضامينه.

قانون محاربة الإرهاب في تونس..عودة عقوبة الإعدام للواجهة

عقب الأحداث الدامية التي شهدتها تونس خلال الشهور القليلة الماضية، والتي استهدفت كلا من متحف …

“أمنستي” قلقة من الاعتقال السياسي في الجزائر

عبرت منظمة العفو الدولية (أمنستي إنترناشيونال) عن قلقها مما قالت إنها حالات اعتقال تعرض لها …