بعد مطالب.. وزير الصحة يستأنف مسلسل الحوار الاجتماعي مع النقابات

يعقد وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب اجتماعات مع النقابات الصحية، لإصلاح المنظومة الصحية.

وحسب ما أكدت النقابات الصحية في توضيح لها اجتماعها بمسؤولي وزارة الصحة، استئنافا للحوار بخصوص ورش إعادة تأهيل المنظومة الصحية الوطنية.

وأوضحت النقابات أن الاجتماع شمل الشق المتعلق بتدبير الموارد البشرية، تم خلال اللقاء استعراض حصيلة تدبير الموارد البشرية للوزارة، من خلال عرض تناول مختلف المؤشرات التي تهم الشغيلة الصحية.

وهم الاجتماع بالتسوية الإدارية والمالية لمختلف وضعيات مهنيي الصحة بالوزارة، كما تم بسط مختلف التدابير الهادفة إلى الحفاظ على نفس الدينامية الحالية في معالجة الملفات الإدارية ذات الصلة.

وأشارت إلى أن الاجتماعات تمحورت حول الوضعية العامة للنصوص التطبيقية المتعلقة بإصلاح المنظومة الصحية الوطنية، خاصة تلك المرتبطة بتدبير الموارد البشرية في ظل الإصلاح المنشود.

وأكدت في الأخير استعراض خارطة الطريق المتبعة، والتي ترتكز أساسًا على تعميق الحوار وتعزيز المقاربة التشاركية مع مختلف الفاعلين، لا سيما الشركاء الاجتماعيين للوزارة.

اقرأ أيضا

نقابات الصحة تواصل إضرابها وتضع مطالبها للحكومة

طالبت الجامعة الوطنية للصحة الحكومة، بتقديم الاعتذار على منع المسيرات الاحتجاجية الأخيرة. ودعت نقابات الصحة …

بعد شكايات.. مطالب برلمانية لأيت الطالب بحل أزمات القطاع الصحي

طالبت فرق برلمانية وزير الصحة خالد أيت الطالب، بضرورة متابعة الرعاية الصحية للمصابين بالأمراض المزمنة، …

أزيد من مليون و100 ألف عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور، تفعيلا لمخرجات الحوار الاجتماعي، سيبلغ مليونا و127 ألف موظف. مشيراً إلى أن نتائج الحوار الاجتماعي تعكس حرص الحكومة على الالتزام بتعزيز الجانبين الحقوقي والاقتصادي، ومواكبتهما اجتماعيا من خلال أوراش وتدابير أصبح لها أثر لدى المواطنين.