بعد شكايات.. عمور تكشف مستجدات برنامج فرصة

كشفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، توضيحات بخصوص برنامج “فرصة.

ونفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية في بلاغ لها قطعيا المعلومات التضليلية والتي لا أساس لها من الصحة بشأن برنامج “فرصة”، وخاصة تلك المتعلقة بتدخل وسيط المملكة لتوفير تمويلات لمشاريع إضافية بطنجة.

وشددت الوزارة على أن الحكومة وفت بكل التزاماتها على المستوى الوطني، كما بذلت مجهودات إضافية مكنت من تجاوز الأهداف الأولية. فبعد أن كان الهدف المحدد هو20 000 مستفيد، نجح البرنامج في تمويل 21 200 حامل مشروع خلال نسختيه برسم سنتي 2022 و2023.

وأشارت إلى أنه تم احترام مبدأ العدالة الإقليمية بشكل صارم عند توزيع التمويلات، حيث استفادت كافة الجهات من الحصص المقررة لها بالكامل .

وأبرزت إلى أن منظومة ريادة الأعمال، قامت بما في ذلك الحاضنات والمؤسسات المالية، بتتبع وثيق للمترشحين؛ وتمكّن حاملو المشاريع الذين التزموا بالآجال والإجراءات من توقيع عقودهم في التواريخ المحددة.

وأوضحت أن برنامج فرصة قام بتغطية جميع تكاليف التكوين والمواكبة لمشاريع المشاركين؛ حيث يهدف هذا التكوين إلى تأهيل المشاركين في مجال ريادة الأعمال سواء كانوا مستفيدين من تمويل فرصة أم لا.

وأبدى 545 مرشحاً رغبتهم في الحصول على مواكبة برنامج فرصة لدى وسيط المملكة، قامت الشركة المغربية للهندسة السياحية بدراسة كل من هذه الملفات بشكل فردي.

وأكدت الوزارة في الأخير توجيه حاملي المشاريع الذين لم يتمكنوا من الاستفادة من برنامج فرصة نحو حلول تمويلية أخرى ، خاصة برنامج “انطلاقة “بالتعاون مع البنوك.

اقرأ أيضا

عمور تطلق برنامج مؤازرة لدعم التعاونيات والجمعيات

أطلقت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني الدورة الخامسة لبرنامج “مؤازرة” لسنة 2024، الذي …

تحضيرا لمونديال 2030.. عمور تعقد اجتماعات لتطوير خطة الإيواء السياحي

تواصل فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اجتماعاتها مع الفاعلين السياحيين …

يتضمن مشاريع مهمة.. عمور توقع عقد التطوير السياحي لجهة الرباط

وقعت وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور ، خارطة الطريق لتوقيع عقد التطبيق الجهوي لجهة الرباط …