غزة

غزة.. شهداء بينهم أطفال بقصف على القطاع وتحرك بالكونغرس الأميركي لحجب أسلحة عن إسرائيل

في اليوم الـ356 للحرب على غزة، تجدد القصف على مناطق بالقطاع، مخلّفا شهداء -بينهم أطفال- وعددا من المصابين، بينما أعلن وزير الداخلية اللبناني أن عدد النازحين المسجلين رسميا هو 70 ألفا و100 نازح في 533 مركز إيواء.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي بدء موجة جديدة من الهجمات في لبنان، مشيرا إلى أنه نفّذ 75 غارة خلال الليلة الماضية، بينما تمّ إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان باتجاه شمال إسرائيل، حيث رُصد 45 صاروخا أطلق باتجاه عكا وخليج مدينة حيفا.

يأتي ذلك بينما تناقلت وسائل إعلام أميركية وإسرائيلية أنباء متضاربة عن مبادرة وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله، التي أطلقتها الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية والعربية وتقضي بالدخول في هدنة تدوم 21 يوما وتفضي إلى تسوية سياسية.

ومن جانب آخر، قال العضو المستقل في مجلس الشيوخ الأميركي بيرني ساندرز إنه تقدم مع عدد من زملائه بمشروع قرار لمنع بيع أسلحة هجومية إلى إسرائيل قيمتها أكثر من 20 مليار دولار.

وأوضح السيناتور ساندرز -في بيان نشره الأربعاء- أن مجلس الشيوخ سيصوت على مشروع القرار حين يستأنف جلساته في نونبر المقبل.

وقال إن “إرسال مزيد من الأسلحة إلى حكومة نتنياهو المتطرفة غير أخلاقي وغير قانوني”، مؤكدا أن “الأسلحة الأميركية مسؤولة عن عدد هائل من القتلى المدنيين في غزة”.

وأضاف ساندرز “علينا أن ننهي تواطؤنا في هذه الفظائع”.

واتهم السيناتور الأميركي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإطالة أمد الحرب للبقاء في السلطة وتجنب الملاحقة القضائية بتهم الفساد.

اقرأ أيضا

غزة.. الجيش الإسرائيلي يستهدف نازحين وتوقف الإنترنت جنوب ووسط القطاع

في اليوم الـ353 للحرب على غزة، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر جديدة أسفرت عن استشهاد 23 فلسطينيا بمناطق متفرقة بالقطاع، بينما أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- استهداف دبابة ميركافا وجرافة عسكرية وتفجير عبوة في قوة إسرائيلية راجلة في رفح.

غزة.. تصعيد إسرائيلي متواصل وفشل مقترحات الوساطة

حذّر مجلس الأمن الدولي من التصعيد عقب التعصدي الإسرائيلي الأخير بقطاع غزة والضفة الغربية، داعيا …

عزة

غزة.. استبعاد التوصل لصفقة تبادل قبل نهاية ولاية بايدن

في اليوم الـ350 للحرب على غزة تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله، إذ أعلن جيش الاحتلال أنه قصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات، وذلك بالتزامن مع المعارك المحتدمة في القطاع، حيث يتواصل القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة. فقد أفادت مصادر طبية باستشهاد 9 فلسطينيين