بعد أيام على انطلاقه.. البيضاء تحتضن لقاء تواصليا بشأن الإحصاء العام

ينعقد اليوم الخميس بالدار البيضاء، لقاء تواصلي بخصوص الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.

ويترأس هذا الاجتماع الذي يأتي بعد أيام على انطلاق عملية الإحصاء بمختلف ربوع المملكة، كل من المندوب السامي للتخطيط ووالي جهة الدار البيضاء سطات.

وحسب ما كان أعلنه المدير الإقليمي للمندوبية السامية للتخطيط بسطات، زهير الحريزي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، فإن عملية جمع المعطيات الخاصة بالإحصاء العام السابع للسكان والسكنى، تتواصل في ظروف جيدة، وتتسم بتعبئة قوية لفرق الإحصاء وانخراط فعال للمواطنين.

وتابع المسؤول أن فرق الإحصاء تتوفر على خرائط مفصلة ومسارات محددة مسبقا لإنجاز مهمتها المتمثلة في جمع المعلومات حول ولوج المواطنين إلى الخدمات الأساسية، كالتمدرس والرعاية الصحية والتغطية الاجتماعية والماء الصالح للشرب والكهرباء.

وتعتمد عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى لعام 2024، على استمارتين من أجل تجميع المعطيات لدى الأسر، إذ تضم الأولى أسئلة تتعلق بالبنيات الديمغرافية وعدد من الظواهر كالهجرة الدولية والوفيات، بينما تشمل الثانية، والمفصلة، فضلا عما سبق، أسئلة تتعلق بمواضيع جديدة كالحماية الاجتماعية واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيئة.

اقرأ أيضا

هزة أرضية بالبيضاء.. هذا ما كشفته مراكز رصد الزلازل

كشفت مراكز رصد الزلازل الإسبانية والأمريكية، تسجيل هزات أرضية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، بمناطق قريبة من المملكة.

المندوبية السامية للتخطيط تدشن مقرا بالداخلة وتطلق جولة “إحصاء 2024”

أكد المندوب السامي للتخطيط أحمد الحليمي علمي، أن التعبئة الشاملة تعتبر عنوانا لنجاح عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، التي ستنطلق يوم فاتح شتنبر المقبل.

النفايات تغرق شاطئ عين الدياب.. ومجلس البيضاء يحث المصطافين على جمع المخلفات

أطلق المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، حملة نظافة واسعة بشاطئ عين الدياب، بسبب كميات النفايات المتراكمة التي يخلفها المصطافون.