بنك المغرب يطرح للتداول ورقة بنكية جديدة من فئة 20 درهما

يطرح بنك المغرب للتداول ورقة بنكية جديدة من فئة 20 درهما، ابتداء من اليوم الأربعاء، 21 غشت 2024، في إطار الاحتفاء بعيد الشباب المجيد.

وأوضح بلاغ لبنك المغرب، أن الورقة البنكية الجديدة من فئة 20 درهما، التي تطرح في إطار إصدار السلسلة الجديدة للأوراق البنكية والقطع النقدية، تسلط الضوء على التراث المعماري المغربي الغني والتطور السوسيو-ثقافي للمغرب.

وأضاف المصدر نفسه، أن وجه الورقة البنكية يتضمن صورة الملك محمد السادس وشعار المملكة، وكذا زخرفة معماریة مستوحاة من الأبواب المغربیة ومنظرا منمقا لجامعة القرويين بفاس.

أما ظهر الورقة البنكية، فيشمل رسوما تمثيلية فنية لكل من المسرح الكبير بالرباط ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر ومدرجا لمنشأة رياضية ورسما منمقا لقصبة آيت بن حدو.

وتتميز هذه الورقة البنكية الجديدة باستخدام أحدث التقنيات في مجال عناصر الأمان، كخيط الأمان متغير اللون ذي الحركة الديناميكية والشريط القزحي على الظهر والرسومات ذات العلامات البارزة الخاصة بضعاف البصر وكذا الأرقام التسلسلية التصاعدية.

وخلص البلاغ إلى أن جميع مراحل تصميم وإنتاج هذه الورقة البنكية الجديدة، أنجزت بشكل حصري من قبل الكفاءات المغربية التي تزخر بها دار السكة.

اقرأ أيضا

بنك المغرب يتوقع تراجع مستوى التضخم وانتعاش الاقتصاد الوطني

توقّع بنك المغرب، اليوم الثلاثاء، في أعقاب اجتماعه الفصلي الأخير برسم سنة 2023، أن يتراجع التضخم بشكل ملحوظ إلى حوالي 2.4% في سنة 2024 وفي سنة 2025.

بنك المغرب يتوقع تسجيل نمو بنسبة 2,9 بالمائة برسم سنة 2023

أفادت توقعات بنك المغرب بأن يشهد النمو تحسنا تدريجيا ليصل إلى 2,9 بالمائة سنة 2023، …

بنك المغرب

بنك المغرب: احتياطات المغرب الدولية ارتفعت إلى 245,8 مليار درهم

أعلن بنك المغرب أن صافي الاحتياطيات الدولية بلغ 245,8 مليار درهم، وذلك إلى حدود 19 غشت 2016، مسجلا ارتفاعا بنسبة 18,4 بالمائة على أساس سنوي.