لدعم الحرفيين.. عمور تطلق معرض الصناعة التقليدية بالعرائش

تحتضن مدينة العرائش، نهاية الأسبوع الجاري والأسبوع القادم، فعاليات معرض الصناعة التقليدية بهدف دعم مبادرات التعاونيات والجمعيات الحرفية المحلية والوطنية.

وأفاد بلاغ للغرفة الجهوية للصناعة التقليدية لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، أن معرض الصناعة التقليدية، الذي سينطلق عمليا بعد غد السبت بساحة باب البحر و تنظمه الهيئة الجهوية المهنية بتنسيق مع مؤسسات إقليمية رسمية ومنتخبة، يندرج في إطار سلسلة من المعارض التي تنظم بمختلف مدن الجهة الشمالية من المملكة، ويروم توفير فضاءات لترويج منتوجات التعاونيات والجمعيات الحرفية المحلية والوطنية بشتى اختصاصاتها.

ويعرف المعرض، الذي سيستمر الى غاية 25 من غشت الجاري والمنظم أيضا تحت إشراف عمالة إقليم العرائش وبتعاون مع مجلسي إقليم وجماعة العرائش وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مشاركة مجموعة من العارضين، يمثلون مختلف مهن وحرف الصناعة التقليدية ومناطق عديدة من جهات المغرب، في إطار برنامج عمل الغرفة برسم سنة 2024 وبمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد .

وأبرزت الغرفة الجهوية ، في بلاغ لها ،أن الغاية أيضا من تنظيم المعرض هو الاسهام في انعاش وتسويق منتوجات الصناعة التقليدية وإبراز ما تزخر به المملكة من موروث حضاري وثقافي متفرد ومتميز، وكذا المساهمة في دعم الاقتصاد التضامني والاجتماعي.

وسيقدم المعرض مجموعة من المنتوجات في قطاعات النسيج، والمصنوعات الجلدية، ومنتوجات التجميل، و الديكور ومنتوجات طينية وخشبية، و الخياطة والطرز، وغيرها من المصنوعات التقليدية الأصيلة التي يزخر بها إقليم العرائش على وجه التحديد.

اقرأ أيضا

أخنوش يترأس الاجتماع الأول للمجلس الوطني للصناعة التقليدية

ترأس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بالرباط، الاجتماع الأول للمجلس الوطني للصناعة التقليدية، الذي تم إحداثه بموجب القانون 50.17 الذي دخل حيز التنفيذ في 2022 لتنظيم أنشطة الصناعة التقليدية.

تحضيرا لمونديال 2030.. عمور تعقد اجتماعات لتطوير خطة الإيواء السياحي

تواصل فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اجتماعاتها مع الفاعلين السياحيين …

عمور تطلق برنامجا وطنيا لدعم تنافسية الصناع التقليديين

أطلقت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية فاطمة الزهراء عمور، الموجة الأولى لبرامج دعم تنافسية الصناع التقليديين. …