من أصول سورية.. المغرب يوقف بلجيكيا مطلوبا لدى الإنتربول

متابعة

أحالت مصالح الشرطة القضائية بميناء طنجة المتوسط على النيابة العامة المختصة، بداية الأسبوع الجاري، مواطنا بلجيكيا من أصول سورية يبلغ من العمر 60 سنة، كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية بدولة قطر.

وقد جرى توقيف المعني بالأمر من طرف عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، مباشرة بعد وصوله على متن رحلة بحرية قادمة من إسبانيا حيث أظهرت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “انتربول”، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء، صادرة بطلب من المكتب المركزي الوطني بالدوحة، وذلك لتنفيذ عقوبة سجنية صادرة في حقه للاشتباه في تورطه في ارتكاب جرائم مالية.

وقد تم تكليف المكتب المركزي الوطني مكتب أنتربول الرباط، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة قطر بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به في سياق التزام المصالح الأمنية المغربية بتفعيل آليات التعاون الأمني الدولي، خصوصا ملاحقة وإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

اقرأ أيضا

جمارك ميناء طنجة المتوسط.. اعتماد تنظيم جديد للعمل على مدار 24 ساعة

أعلنت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم ابتداء من يوم الاثنين 15 أبريل المقبل، اعتماد تنظيم جديد للعمل يهدف إلى ضمان دوام الخدمات الجمركية بميناء طنجة المتوسط.

الأمن يكشف تفاصيل اختطاف وتعذيب وقتل زوج الفنانة ريم فكري

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، اليوم الخميس، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف شخص يحمل الجنسية الفرنسية، وهو من أصل مغربي، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية الاختطاف والاحتجاز المقرون بالتعذيب والقتل العمد، بحق زوج المغنية المغربية ريم فكري.

التهريب الدولي للمخدرات،

ميناء طنجة المتوسط.. إجهاض عملية للتهريب الدولي لأكثر من 3 أطنان من صفائح “الشيرا”

تمكنت عناصر الأمن الوطني بتعاون مع مصالح الجمارك العاملة بميناء طنجة المتوسط، أمس الأحد، من إجهاض عملية للتهريب الدولي لشحنة تتكون من ثلاثة أطنان و255 كيلوغرام من صفائح مخدر “الشيرا”.