طنجة.. فرقة “باليه المغرب” تقدم عرضا يحكي قصة ابن بطوطة (صور)

متابعة

نظمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل بشراكة مع “باليه المغرب”، الأحد الماضي، عرضا فنيا تحت عنوان “رحلة”، وذلك بقصر الفنون والثقافة بمدينة طنجة.

والعرض الفني “رحلة”، يحكي قصة الرحالة المغربي الشهير ابن بطوطة، من خلال مجموعة من الرقصات المتناغمة والمتنوعة من تقديم شابات وشباب متخصصين في الرقص التعبيري بقيادة نجية العطاوي، وبمصاحبة الجوق السمفوني العربي تحت إشراف المايسترو سمير تميم.

وقالت الفنانة نجية العطاوي الرئيسة المؤسسة لـ”باليه المغرب”: “سنحاول عرض المشروع الفني رحلة التي كتب نصها الفنان أحمد دخوش الروداني، في عدد من المدن المغربية”.

وأضافت العطاوي، أن عرض “رحلة” الذي رواه الفنان فريد الركراكي، يتناول مجموعة من الألوان الموسيقية المغربية والعربية والعالمية، مشيرة إلى أن الفرقة تطمح إلى تقديم هذا العرض خارج المغرب.

ويأتي هذا العرض، والذي قام بتنشيطه الإعلامي والفنان سمير بحاجين، بعد النجاح الذي حققته مجموعة “باليه المغرب”، برئاسة “نجية العطاوي” في عرض سابق قُدم بمدينة مراكش وقبله بابن جرير.

اقرأ أيضا

222

وزارة الثقافة تكشف عن آليات صرف دعم المشاريع الفنية لسنة 2024

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل أن صرف الدفعات المالية للمشاريع الفنية التي تم انتقاؤها برسم …

طنجة تحتضن مؤتمر الشركة العالمية APTIV لصناعة أجزاء السيارات

انطلقت اليوم الأربعاء بطنجة، أشغال مؤتمر مهم يخص صناعة أجزاء السيارات.

وفد من بلدية “بالما دي مايوركا” الإسبانية يزور طنجة لتعزيز علاقات التعاون

شرع وفد يمثل بلدية بالما دي مايوركا الإسبانية، أمس الخميس، في زيارة عمل من ثلاثة أيام إلى طنجة من أجل تعزيز سبل التعاون بين المدينتين المغربية والإسبانية.