طنجة.. فرقة “باليه المغرب” تقدم عرضا يحكي قصة ابن بطوطة (صور)

متابعة

نظمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل بشراكة مع “باليه المغرب”، الأحد الماضي، عرضا فنيا تحت عنوان “رحلة”، وذلك بقصر الفنون والثقافة بمدينة طنجة.

والعرض الفني “رحلة”، يحكي قصة الرحالة المغربي الشهير ابن بطوطة، من خلال مجموعة من الرقصات المتناغمة والمتنوعة من تقديم شابات وشباب متخصصين في الرقص التعبيري بقيادة نجية العطاوي، وبمصاحبة الجوق السمفوني العربي تحت إشراف المايسترو سمير تميم.

وقالت الفنانة نجية العطاوي الرئيسة المؤسسة لـ”باليه المغرب”: “سنحاول عرض المشروع الفني رحلة التي كتب نصها الفنان أحمد دخوش الروداني، في عدد من المدن المغربية”.

وأضافت العطاوي، أن عرض “رحلة” الذي رواه الفنان فريد الركراكي، يتناول مجموعة من الألوان الموسيقية المغربية والعربية والعالمية، مشيرة إلى أن الفرقة تطمح إلى تقديم هذا العرض خارج المغرب.

ويأتي هذا العرض، والذي قام بتنشيطه الإعلامي والفنان سمير بحاجين، بعد النجاح الذي حققته مجموعة “باليه المغرب”، برئاسة “نجية العطاوي” في عرض سابق قُدم بمدينة مراكش وقبله بابن جرير.

اقرأ أيضا

لأول مرة بطنجة.. فرقة “باليه المغرب” تقدم عرضا فنيا يحكي قصة ابن بطوطة

تنظم وزارة الثقافة والشباب والتواصل بشراكة مع "باليه المغرب" ولأول مرة بمدينة طنجة، العرض الفني "رحلة"، وذلك يوم الأحد 07 يوليوز الجاري، بقصر الفنون والثقافة على الساعة الثامنة مساء.

TANGER-

موعد الدورة الـ24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

أعلن المركز السينمائي المغربي عن موعد تنظيم الدورة الـ24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة. وحسب ذات …

انفجار

انفجار قنينة غاز يودي بحياة سيدتين بطنجة

أفادت السلطات المحلية بعمالة طنجة بأن سيدتين لقيتا مصرعهما، مساء أمس الثلاثاء، إثر انفجار قنينة غاز من الحجم الصغير بمنزل كائن بـ “حومة الحداد” بمنطقة بني مكادة بطنجة. وأوضحت السلطات المحلية أن الانفجار أسفر عن اندلاع حريق