بوريطة يستقبل الأمين العام الجديد لاتحاد المغرب العربي

استقبل ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء بالرباط، الأمين العام الجديد لاتحاد المغرب العربي، طارق بن سالم.

وأكد الوزير بوريطة بالمناسبة على أهمية تعزيز عمل اتحاد المغرب العربي من أجل تحقيق تطلعات شعوب المنطقة لمزيد من التقدم والازدهار. وفق ما ذكرته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في “تغريدة” عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”.

وتم تعيين الدبلوماسي التونسي طارق بن سالم أمينا عاما جديدا لاتحاد المغرب العربي لمدة ثلاث سنوات شهر ماي الماضي، ليخلف مواطنه وزير الخارجية التونسي الأسبق الطيب البكوش.

اقرأ أيضا

بوروندي تجدد التأكيد على دعمها الثابت وغير المشروط للوحدة الترابية للمغرب

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، السفير ألبرت شينجيرو، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإنمائي بجمهورية بوروندي.

محاربة الهجرة غير الشرعية.. بوريطة: المغرب ليس في حاجة إلى دروس

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن المملكة المغربية ليست في حاجة إلى دروس لتتلقاها، وتتحمل مسؤوليتها كاملة في مجال محاربة الهجرة غير النظامية.

منتقداً قرار محكمة العدل الأوروبية.. بوريطة: قضية الصحراء تناقش حصريا بمجلس الأمن

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء، إن ما جرى في لوكسمبورغ ليس حدثاً وذلك في إشارة قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الصيد والفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب. مشدداً على أن المملكة لا تعلق على مضمون القرار، لأنها ليست طرفا في هذه القضية.