بوريطة يستقبل الأمين العام الجديد لاتحاد المغرب العربي

استقبل ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء بالرباط، الأمين العام الجديد لاتحاد المغرب العربي، طارق بن سالم.

وأكد الوزير بوريطة بالمناسبة على أهمية تعزيز عمل اتحاد المغرب العربي من أجل تحقيق تطلعات شعوب المنطقة لمزيد من التقدم والازدهار. وفق ما ذكرته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في “تغريدة” عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”.

وتم تعيين الدبلوماسي التونسي طارق بن سالم أمينا عاما جديدا لاتحاد المغرب العربي لمدة ثلاث سنوات شهر ماي الماضي، ليخلف مواطنه وزير الخارجية التونسي الأسبق الطيب البكوش.

اقرأ أيضا

بوريطة: المغرب مستعد لتقاسم تجربته مع إندونيسيا والدول الإفريقية طبقا للرؤية الملكية

أبرز ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الاثنين ببالي، أن المملكة المغربية مستعدة لتقاسم تجربتها لتقوية أواصر الشراكة مع إندونيسيا والدول الإفريقية الصديقة، وذلك في إطار التعاون جنوب-جنوب والتعاون الثلاثي، طبقا للرؤية السامية للملك محمد السادس.

بوريطة يمثل الملك في المنتدى الثاني أندونيسيا-إفريقيا

يمثل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، الملك محمد السادس، في المنتدى الثاني أندونيسيا-إفريقيا المنعقد ببالي يومي 02 و 03 شتنبر الجاري.

في مباحثات هاتفية.. بوريطة يستعرض مع نظيره البريطاني مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، أمس الاثنين، مباحثات هاتفية مع نظيره البريطاني، ديفيد لامي. وأعرب لامي، خلال هذه المباحثات، عن تهانئه بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.