بوريطة يستقبل الأمين العام الجديد لاتحاد المغرب العربي

استقبل ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء بالرباط، الأمين العام الجديد لاتحاد المغرب العربي، طارق بن سالم.

وأكد الوزير بوريطة بالمناسبة على أهمية تعزيز عمل اتحاد المغرب العربي من أجل تحقيق تطلعات شعوب المنطقة لمزيد من التقدم والازدهار. وفق ما ذكرته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في “تغريدة” عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”.

وتم تعيين الدبلوماسي التونسي طارق بن سالم أمينا عاما جديدا لاتحاد المغرب العربي لمدة ثلاث سنوات شهر ماي الماضي، ليخلف مواطنه وزير الخارجية التونسي الأسبق الطيب البكوش.

اقرأ أيضا

بوريطة يجري مباحثات مع وفد برلماني من مالاوي

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، وفدا برلمانيا من مالاوي.

بوركينا فاسو تجدد دعمها للوحدة الترابية للمملكة ولمخطط الحكم الذاتي

جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينابيين بالخارج، كاراموكو جان – ماري تراوري، اليوم الجمعة بالرباط، التأكيد على الموقف الثابت لبلاده المؤيد للوحدة الترابية للمغرب على كافة أراضيه.

بوريطة: المغرب يدين بشدة الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى

أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الجمعة بالرباط، عن إدانة المملكة المغربية للاقتحامات الاسرائيلية للمسجد الأقصى، مشددا على أن “هذه الاستفزازات” تزيد من حالة الاحتقان في المنطقة و”تقوض جهود التهدئة في غزة”، وكافة الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين، والمساهمة في إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.