توقيع اتفاقية بين المجلس الأعلى للتربية والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني

وقع المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، نهاية الأسبوع، اتفاقية إطار مع المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، بهدف تعزيز التعاون بين المؤسستين، في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وذكر المجلس في بلاغ له، أن هذه الاتفاقية التي وقعها الحبيب المالكي، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجميلة العلمي، مديرة المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، تأتي تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية، الداعية إلى ضرورة مواكبة المجلس، باعتباره مؤسسة استشارية، لإصلاح منظومة التربية والتكوين، بتنسيق مع القطاعات الحكومية والمؤسسات المعنية.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذه الاتفاقية تسعى إلى تبادل المعطيات وإنجاز دراسات حول الإنتاج العلمي والتقني، إضافة إلى التنظيم المشترك لأنشطة علمية ذات صلة بالبحث العلمي والتقني، مثل (مجموعات العمل المشتركة، الندوات، والأيام الدراسية…)، وتبادل الإصدارات والموارد ذات الفائدة بالنسبة لعمل المؤسستين، فضلا عن تبادل الخبرات والتجارب ومد جسور التعاون بين موظفي كل من المركز والمجلس.

اقرأ أيضا

تشكيل لجنة

تشكيل لجنة مؤقتة لإعداد مشروع إصلاح منظومة التعليم بالمغرب

تشكيل لجنة مؤقتة لإعداد مشروع إصلاح منظومة التعليم تكلف بإعداد مشروع القانون الإطار لإصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي مع تحديد مهامها والمدة الزمنية لإنجاز عملها

العلمي ينهي الجدل ويرفع يده على التأمين الفلاحي

لوضع حد للجدل الذي أثير حول صفقة تأمين ''المحصول الزراعي''، قررت شركة ''ساهام'' للتأمين، وقف العمل بالاتفاقية التي وقعتها مع وزارتي المالية والفلاحة والصيد البحري قبل أيام.

المنتدى المغربي الغيني..تفعيل ”الاتفاقيات” في الواجهة

كشف محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، خلال كلمة ألقاها في المنتدى الاقتصادي المغربي الغيني، الذي انطلقت أشغاله اليوم (الاثنين)، بمدينة كوناكري، أن الفاعلين الاقتصاديين لكلا البلدين سيعملان على تحويل 40 اتفاقية موقعة إلى مشاريع ملموسة.