المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

بمناسبة عيد الأضحى.. السماح للسجناء بتلقي قفة المؤونة

بمناسبة عيد الأضحى، أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن قرار استثنائي يسمح للسجناء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم المسموح لهم بزيارتهم.

وأفادت المندوبية، في بلاغ، أنه “حرصًا على تعزيز الروابط العائلية للسجناء ومشاركتهم أجواء فرحة العيد تماشيًا مع التقاليد المغربية الأصيلة، سيسمح للسجناء باستلام قفة المؤونة ابتداءً من ثاني أيام العيد ولمدة أسبوع، مرة واحدة فقط “.

وأوضح المصدر ذاته أن هدا القرار يشمل أيضًا أعوان التمثيل الدبلوماسي والقنصلي بالنسبة للسجناء الأجانب، وفق برنامج زمني محدد من طرف إدارات المؤسسات السجنية.

وفي إطار سعيها المتواصل لمحاربة ظاهرة تسريب الممنوعات بقفة المؤونة، تهيب المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بجميع عائلات المعتقلين الانخراط الجدي والمسؤول والمساهمة الفعالة لإنجاح هذه العملية، وعدم إخراجها عن أهدافها الإنسانية ودلالاتها الدينية وأبعادها الاجتماعية واستغلالها في تسـريب كل ما من شأنه أن يهدد أمن وسلامة المؤسسات السجنية.

اقرأ أيضا

الملك يؤدي صلاة العيد ويتقبل التهاني بتطوان

أدى أمير المؤمنين الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، والأمير مولاي أحمد، والأمير مولاي اسماعيل، يومه الاثنين 10 ذي الحجة 1445هـ الموافق لـ17 يونيو 2024 م، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الحسن الثاني بمدينة تطوان.

302524

“الحر” يثير قلق متابعيه: “هاد العيد محسيتش بيه”

أثار “الرابور” المغربي مراد حلحول، الشهير فنيا بلقب “الحر”، قلق متابعيه بتدوينة نشرها عبر حسابه …

أندية البطولة الاحترافية تهنئ المغاربة بعيد الأضحى

هنأت فرق “البطولة الاحترافية”، محبيها و الأمة الإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى. ونشرت الصفحة الرسمية …