لفتيت: وضع برنامج أولي لتزويد أكثر من 32 مدينة بـ 3500 حافلة

من المرتقب أن يتم تزويد أكثر من 32 مدينة بأسطول إجمالي من حافلات النقل الحضري يبلغ 3500 حافلة، وذلك وفق ما أعلن عنه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

وأوضح لفتيت، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن وزارته بادرت إلى وضع برنامج أولي للفترة ما بين 2024 – 2029 لتزويد عشرات المدن بالحفلات بكلفة مالية تقدر بـ 10 ملايير درهم.

وشدد المتحدث على أنه تم إعداد دفتر التحملات المتعلق بالمساعدة للإشراف على المشروع من أجل مواكبة وتتبع النموذج الجديد لعقود التدبير المفوض، وإعداد دفتر التحملات الخاص باقتناء الحافلات الذي سيمكن السلطات المفوضة من الاختيار الأنسب للحافلات وامتلاكها، وذلك عبر الإعلان عن طلبات العروض في أقرب الآجال مع إعطاء الأولوية للتصنيع المحلي للخافلات.

اقرأ أيضا

لفتيت يعلن عن تخصيص مليار درهم لتأهيل الأسواق الأسبوعية

أعلن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، عن تخصيص غلاف مالي أوّلي بقيمة مليار دهم لبرنامج تأهيل الأسواق الأسبوعية وعصرنة المرافق والتجهيزات العمومية المحلية ذات الطابع التجاري بهذا الفضاء.

الهجرة وتأمين الألعاب الأولمبية.. مباحثات تجمع لفتيت ونظيره الفرنسي

استقبل وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الداخلية وما وراء البحار الفرنسي جيرالد دارمانان، بحضور عدد من المسؤولين رفيعي المستوى بالبلدين.

لفتيت يبحث مع نظيرته الألمانية سبل تعزيز التعاون الأمني والأخيرة تنوه بدور المغرب

عقد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم الاثنين بالرباط، لقاء مع وزيرة الداخلية والإدارة الترابية في جمهورية ألمانيا الاتحادية، نانسي فيزر، خصص لتدارس القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك وبحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الأمني بين البلدين.