فاعلة صينية: المغرب قطب مميز لتوسيع صناعة الألعاب الإلكترونية نحو الأسواق الإفريقية

أكدت نائبة رئيس مجموعة “سانتري هواتونغ” الصينية، صوفي زهونغ، أمس السبت بالرباط، أن المغرب يعتبر قطبا مميزا لتوسيع صناعة الألعاب الإلكترونية نحو الأسواق الإفريقية.

وأوضحت زهونغ في كلمة خلال لقاء صحافي لمجموعة من المستثمرين الصينيين، خصص للإعلان عن مشاريع استثمارية بالمغرب في مجال الألعاب الإلكترونية، نظم على هامش فعاليات النسخة الأولى من معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية 2024، أن المغرب يعتبر قطبا مميزا لتوسيع صناعة الألعاب الإلكترونية نحو الأسواق الإفريقية، منوهة باحتضانه لهذه التظاهرة التي تعد مناسبة مواتية لبحث سبل تطوير صناعة الألعاب الإلكترونية.

واعتبرت المسؤولة بالشركة الصينية التي تشتغل في مجال تطوير وعمليات ألعاب الإنترنت، أنها توقفت بالمغرب على تطور كبير شهدته البنيات التحتية، مضيفة أن هذا يجعله قطبا مميزا في هذا المجال قصد الانطلاق نحو الأسواق الإفريقية.

وبعدما نوهت بالطموح الذي أبانت عنه المملكة لتطوير صناعة الألعاب الإلكترونية، أشادت زهونغ بكل ما يتم بذله في هذا الاتجاه، وبما راكمه المغرب من خبرة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية، داعية إلى تعزيز توطين الصناعات الإلكترونية بالمغرب خصوصا، وبالقارة عموما، بما يحقق المنفعة المتبادلة ويعمل على تعزيز الألعاب الإلكترونية التي تلقى قبولا كبيرا من قبل شرائح واسعة بالمملكة.

وأبرزت الحاجة في هذا الاتجاه إلى حسن استثمار الأنظمة التعليمية المحلية التي توظف الألعاب الإلكترونية لدواع بيداغوجية، مشيرة إلى إمكانية استقدام معلمين صينين إلى المغرب لهذا الغرض، وتعزيز قطاع الصناعة الإلكترونية بشكل عام.

وتروم فعاليات النسخة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الالكترونية 2024″، الترويج لصناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب، وتقديمها بمختلف مكوناتها التقنية والفنية والإبداعية والتعليمية والمالية.

ويعد المعرض الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، منصة للقاء شركات ومقاولات ناشئة مغربية مع كبريات الشركات العالمية التي تنشط في هذا المجال، قصد إقامة شراكات وطنية ودولية، فضلا عن كونه فرصة للمقاولين الشباب من أجل بلورة آفاق تعاون بين مختلف الفاعلين في سلسلة قيمة صناعة الألعاب الإلكترونية، مع النهوض بمبادرات إحداث شركات في قطاع صناعة الألعاب الالكترونية.

ويعرف المعرض المنظم إلى غاية الـ26 من الشهر الجاري، تنظيم ندوات وموائد مستديرة ودورات تكوينية ينشطها متدخلون رفيعو المستوى، لبحث مواضيع تتعلق بـ”مدينة صناعة الألعاب الإلكترونية بالرباط”، و”صناعة ألعاب الفيديو- التوجهات والتوقعات”، و”ألعاب الفيديو في صناعة الترفيه: نموذج جديد”، و”بناء منظومة صناعة الألعاب الالكترونية في المغرب- مفاتيح النجاح”.

اقرأ أيضا

تقرير إسباني: المغرب يستعد للتحول إلى منتج للأسلحة

"المغرب يستعد لأن يصبح منتجا للأسلحة، منتقلًا من دوره التقليدي كمشتري". هذا خلص إليه تقرير حديث صادر عن موقع Escudo Digital، وهو موقع إخباري إسباني متخصص في مجال الأمن والتكنولوجيا.

المغرب يرحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف إطلاق النار في غزة

أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن ترحيب المملكة المغربية باعتماد مجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين، القرار رقم 2735 بوقف إطلاق النار في غزة، من ثلاث مراحل تنتهي بخطة كبرى متعددة السنوات لإعادة إعمار غزة.

أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني

أجرى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بمنطقة البحر الميت (40 كلم جنوب عمان)، مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، وذلك على هامش المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة.