مزور يعرض تطورات الاقتصاد المغربي بمؤتمر الاستثمار العالمي بأبوظبي

يشارك وزير الصناعة والتجارة رياض مزور ، في قمة مؤتمر الاستثمار العالمي بأبوظبي.

وحسب ما أكد مزور عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، عرفت المشاركة المغربية مناقشة رفيعة المستوى حول استراتيجيات الاستثمار في ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي، وذلك خلال قمة AIM Congress للاستثمار 2024.

وأشار إلى أن القمة تعد فرصة متاحة لتعزيز سياسات الاستثمار المفتوحة، وبناء القدرات المحلية، ودعم القطاع الخاص من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

واستعرض مزور سياسات الحكومة الداعمة للاستثمار، بما في ذلك الإعفاءات الضريبية والممارسات غير التمييزية، والتي تهدف لتشجيع المستثمرين الدوليين على استكشاف الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها البلاد.

وسلط الضوء على النمو القوي للاستثمار الأجنبي المباشر ف والمحفزات التي تشكل مصدر جذبٍ للاستثمار، مثل المناطق الحرة الصناعية، التي تهدف إلى استقطاب الشركات الرائدة وتعزيز التحول الاقتصادي.

وعرض مزور خارطة الحكومة للتطوير الصناعي ، والرفع من الإنتاج في ظل مناخ اقتصادي عالمي يعرف تقلبات كبيرة خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا

المغرب ورواندا يبحثان تعزيز تعاونهما في مجالي التجارة والصناعة

تتجه المملكة وجمهورية رواندا، نحو تعزيز التعاون القائم بينهما في مجالي الصناعة والتجارة.

مزور يستعرض مستقبل الصناعة المغربية بمنتدى دافوس العالمي

يشارك المغرب في الاجتماع السنوي، الرابع والخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي، يحتضنه منتجع دافوس بسويسرا . …

المغرب ينضم إلى مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية

انضمت المملكة المغربية إلى مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية، وذلك بمناسبة أعمال الاجتماع الرابع لـ “اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة” المنعقد اليوم الخميس في العاصمة البحرينية المنامة بمشاركة وزير الصناعة والتجارة رياض مزور.