يجمع مقاولات.. معرض التوظيف بالرباط يعرض تحديات الخطة الحكومية للتشغيل

تحتضن مدينة الرباط غدا الجمعة أكبر معرض للتوظيف، لتعزيز الادماج المهني للشباب وتقريب المقاولة من المناصب المطلوبة.

وحسب ما أكد المعهد العالي للتدبير والإدارة والهندسة المعلوماتي، فالمعرض يأتي بعدما لوحظ انخفاض نسبة إعلانات الوظائف سنة 2022 بسبب تداعيات جائحة كوفيد19.

وأوضح التقرير أن سنة 2023 تميزت بارتفاع هاته النسبة الى 14 بالمائة كما أشار تقرير يناير 2024 المنشور على المنصة المختصة “، وشملت هاته الزيادة عددا مهما من القطاعات التي ولدت المزيد من فرص التوظيف كـ ” قطاعات التمويل والابناك وقطاع النقل الدولي ومراكز الاتصال”.

وأشار إلى أنه لا يزال هذا الوضع الإيجابي بشكل عام يتميز بعوامل من شأنها أن تبطئ هذا النمو، وتتطلب المزيد من الاستراتيجيات المدروسة لانعاش سوق العمل.

ويسعى المعرض في نسخته الثالثة، بتسهيل البحث عن العمل والتوظيف اللازم لحسن سير العمل وتطوير كل مقاولة، بل يحاول أيضا ايجاد أجوبة لجودة هاته الوظائف والباحثين عنها ومطابقتهما لما يبحث عنه المشغلون وذلك من أجل ضمان استدامتها.

وسيضع المعرض تحديات التشغيل بالمغرب، على وزارة التشغيل و الكفاءات لوضع خارطة التشغيل بالمغرب.

اقرأ أيضا

النقابات تشيد بالاتفاق الموقع مع الحكومة

أشادت المركزيات النقابية بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، مع الحكومة بشأن زيادة عامة في أجور العاملين في القطاع العام.

إصلاح التقاعد.. هذه تفاصيل اتفاق الحكومة والنقابات بجولة أبريل

تضمن اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، عدة التزامات تخص إصلاح منظومة التقاعد.

الزيادة في أجور العاملين بالقطاع الخاص.. هذه مضامين اتفاق أبريل 2024

كشفت الحكومة، اليوم الاثنين، عن مضامين اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي والتي تأتي تنفيذا لالتزامات الاتفاق الاجتماعي لـ30 أبريل 2022.