وزارة التربية الوطنية تعلن موعد صرف الشطر الأول من الزيادة في الأجور

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الثلاثاء، أن الزيادة المقررة في أجور نساء ورجال التعليم، والبالغة 750 درهم شهريا (الشطر الأول)، سيتم صرفها تزامنا مع صرف أجور شهر أبريل الجاري، وذلك بأثر رجعي ابتداء من شهر يناير 2024.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذه العملية تأتي بعد استكمال جميع المساطر والإجراءات اللازمة، وذلك بتنسيق بين المصالح المعنية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الاقتصاد والمالية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الزيادة تندرج في إطار تنزيل وأجرأة اتفاقي 10 و26 دجنبر 2023، الموقعين بين الحكومة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، والتي تم من خلالها إقرار زيادة عامة في أجور كافة نساء ورجال التعليم، بمختلف هيئاتهم ودرجاتهم، بمبلغ شهري صاف حدد في 1.500 درهم، يصرف على قسطين متساويين (فاتح يناير 2024 – فاتح يناير 2025).

اقرأ أيضا

وزارة التعليم تعزي في الأساتذة ضحايا حادثة أزيلال

توجهت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بالعزاء لأسر الأساتذة المتوفين إثر حادثة السير الأليمة التي وقعت أمس الأحد بإقليم أزيلال.

ضبط حوالي 3696 مخالفة تتعلق بالأسعار وجودة المواد الغذائية

أفادت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية أنه تم ضبط حوالي 3696 مخالفة تتعلق بالأسعار وجودة المواد الغذائية، من فاتح يناير إلى 12 مارس الجاري، وذلك على إثر عمليات المراقبة التي أجرتها اللجن المركزية والمحلية.

تلاميذ وأساتذة وجمعيات.. تتويج الفائزين في الدورة الأولى للمشروع الوطني للقراءة

جرى أمس الأحد بالرباط، توزيع الجوائز على الفائزين في منافسات الدورة الأولى (2023/2022) للمشروع الوطني للقراءة، المنظم تحت شعار "المغرب بألوان المعرفة" من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشراكة وتعاون مع مؤسسة البحث العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة.