نقابة تدعو إلى التراجع عن زجر الأساتذة لعودة الحياة بالمدارس العمومية

هند رزقي
سلايد شومجتمع
هند رزقي14 يناير 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر
نقابة تدعو إلى التراجع عن زجر الأساتذة لعودة الحياة بالمدارس العمومية

دعت الجامعة الوطنية للتعليم، إلى التراجع الفوري عن الاجراءات الزجرية التي أقدمت عليها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لعودة الحياة الطبيعية إلى المدارس العمومية.

وأفادت الجامعة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أن المدخل الرئيسي لعودة الحياة الطبيعية للمدارس العمومية بالمغرب هو “التراجع الفوري عن كافة الإجراءات الزجرية من توقيفات واقتطاعات، وإعمال التفكير الجماعي من أجل تدارك الزمن المدرسي المهدور انصافا لحق أبناء الشعب المغربي في استدراك زمن التعلمات”.

وسجلت الهيئة النقابية في بيان لها، أن الوزارة، مطالبة بإبداء حسن النية مع خطوة رجال ونساء التعليم التي علقوا من خلالها كل الأشكال الاحتجاجية، موردة بأن التعامل بمنطق آخر قد يؤدي إلى نتائج عكسية.

وطالبت النقابة المذكورة، الوزارة الوصية على القطاع، بحسب المصدر نسفه “بالتراجع الفوري عن كافة الإجراءات التعسفية بما في ذلك إرجاع المبالغ المقتطعة من أجور المضربين، وإعلان مصالحة وطنية شاملة الهدف منها خدمة المدرسة العمومية ضمانا لحق أبناء الشعب المغربي في تعليم شعبي ديمقراطي متكافئ”.

وشددت الجامعة، على عزمها “تبني كل المطالب المرفوعة من قبل المحتجين قبل أن تخرج أصوات نشاز حاولت تحريف نضالات الأسرة التعليمية باستغلالها لمآرب سياسوية ضيقة يظل نساء ورجال التعليم بعيدين عنها”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق