نقابة تدعو إلى التراجع عن زجر الأساتذة لعودة الحياة بالمدارس العمومية

دعت الجامعة الوطنية للتعليم، إلى التراجع الفوري عن الاجراءات الزجرية التي أقدمت عليها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لعودة الحياة الطبيعية إلى المدارس العمومية.

وأفادت الجامعة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أن المدخل الرئيسي لعودة الحياة الطبيعية للمدارس العمومية بالمغرب هو “التراجع الفوري عن كافة الإجراءات الزجرية من توقيفات واقتطاعات، وإعمال التفكير الجماعي من أجل تدارك الزمن المدرسي المهدور انصافا لحق أبناء الشعب المغربي في استدراك زمن التعلمات”.

وسجلت الهيئة النقابية في بيان لها، أن الوزارة، مطالبة بإبداء حسن النية مع خطوة رجال ونساء التعليم التي علقوا من خلالها كل الأشكال الاحتجاجية، موردة بأن التعامل بمنطق آخر قد يؤدي إلى نتائج عكسية.

وطالبت النقابة المذكورة، الوزارة الوصية على القطاع، بحسب المصدر نسفه “بالتراجع الفوري عن كافة الإجراءات التعسفية بما في ذلك إرجاع المبالغ المقتطعة من أجور المضربين، وإعلان مصالحة وطنية شاملة الهدف منها خدمة المدرسة العمومية ضمانا لحق أبناء الشعب المغربي في تعليم شعبي ديمقراطي متكافئ”.

وشددت الجامعة، على عزمها “تبني كل المطالب المرفوعة من قبل المحتجين قبل أن تخرج أصوات نشاز حاولت تحريف نضالات الأسرة التعليمية باستغلالها لمآرب سياسوية ضيقة يظل نساء ورجال التعليم بعيدين عنها”.

اقرأ أيضا

منحة نجل بنكيران في فرنسا..سكت الأب ونطق الإبن

تم الكشف مؤخرا عن استفادة رضوان بنكيران، نجل عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، من …

بنكيران يؤجل الربيع العربي لهذه الأسباب

فوجيء الصحافيون الذين ذهبوا إلى أحد فنادق العاصم الرباط قبل قليل، بتأجيل ” اللقاء  المفتوح” …

هذا ردّ حامي الدين على مشاهد24حول تعويضه للرميد والشوباني

“ليس لدي أي معلومة  حول إمكانية تولي منصب وزاري داخل الائتلاف الحكومي الحالي”، هكذا ردّ …