زلزال الحوز.. أزيد من 32 مليون درهم لتقديم المساعدة الاجتماعية والنفسية لآلاف الأسر

تم خلال سنة 2023، تخصيص 32 مليون و700 ألف درهم لتقديم المساعدة الاجتماعية والنفسية لـ 46 ألف أسرة متضررة جراء زلزال الحوز.

هذا ما أعلنت عنه وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الثلاثاء، في عرض قدمته أمام لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب.

ووفق المتحدثة، فقد تمكنت الوزارة من تعبئة أزيد من 400 مساعد اجتماعي وأخصائي نفسي وعاملين اجتماعيين للتدخل الاستعجالي لفائدة ضحايا الزلزال.

وذكرت أيضا أن الوزارة، في إطار برنامج التدخل الاستعجالي برسم سنة 2023، أحدثت 17 وحدة للمساعدة الاجتماعية، و14 وحدة لجسر الأسرة بالمناطق المتضررة، بالإضافة إلى إحداث 17 فضاء للأطفال، وتوفير ما مجموعه 3100 من الخيام، وذلك بعد جردها للمؤسسات الاجتماعية التي تضررت جراء الزلزال، والتي بلغ عددها 242 مؤسسة.

وأكدت المتحدثة، أن عدد الجماعات التي استفادت من خدمات المساعدة الاجتماعية أو العينية المقدمة من طرف القطب الاجتماعي للوزارة، بلغ 89 جماعة، أي ما يعادل 82 في المائة من الجماعات الأكثر تضررا من الزلزال.

اقرأ أيضا

مشاريع قوانين ضمن ورش الحماية الاجتماعية تحرز تقدما بالبرلمان

تحرز النصوص التشريعية المتعلقة بمشروع الحماية الاجتماعية، تقدما داخل قبة البرلمان، لتمكين مختلف فئات المجتمع من الاستفادة من الورش الملكي الكبير.

لمناقشة دعم السكن.. فرق برلمانية تستدعي المنصوري لمجلس النواب

ستعقد لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، الثلاثاء 2 يوليوز المقبل اجتماعا لمناقشة وضع …

مطالب برلمانية لأيت الطالب بمراجعة وضعية مهنيي الصحة

وجه فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية …