كوب 28 بدبي.. مشاركة مغربية لتعزيز وحماية البيئة بالقارة الإفريقية

عقد مركز الشباب الافريقي للمناخ جلسة نقاشية اليوم السبت بدبي ضمن فعاليات مؤتمر المناخ (كوب 28) ، خصصت لتقديم ردود فعل ملموسة بشأن الخسائر والاضرار الناجمة عن تغير المناخ.

وتزامنت هذه الجلسة مع الاتفاق التاريخي الذي تم التوصل إليه في اليوم الأول من مؤتمر الأطراف (كوب 28 )، بشأن تفعيل آليات الصندوق الخاص بالخسائر والاضرار .

وتناول المشاركون في الجلسة قضايا مهمة مثل الوصول إلى التمويل والتقنيات الجديدة وتعزيز الابتكارات التي يقودها الشباب، وذكروا في هذا الصدد بأن المركز وهو برنامج تابع لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة أطلقته الاميرة للا حسناء سنة 2019.

ويتم تفعيل ذلك من خلال ضمان مشاركة الشباب الافريقي الفعلية في هذه المناقشات، وهي خطوة اساسية في فلسفة مركز الشباب الافريقي للمناخ الذي يهدف الى تقديم دعم ملموس للشباب الافريقي لتنفيذ أفكارهم وغرس روح المبادرة لديهم لصالح العمل المناخي والتنمية المستدامة.

ويتمثل الهدف من المبادرة في بروز جيل جديد من القادة الأفارقة الشباب، يتولى مسؤولية التغير المناخي من خلال تحديدهم وتكوينهم ودعمهم.

يذكر أن مبادرة مركز الشباب الافريقي حول التغيرات المناخية، تعتبر نتاج لشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

اقرأ أيضا

“كوب 28”.. توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب ومصر بشأن تدبير الموارد المائية

وقعت المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم في مجال التدبير المستدام للموارد المائية، وذلك في إطار فعاليات مؤتمر المناخ بدبي "كوب 28".

الأميرة للا حسناء

كوب 28.. الأميرة للاحسناء تشارك بدبي في الاجتماع السنوي الأول رفيع المستوى لمبادرة “شراكة التعليم الأخضر”

شاركت الأميرة للا حسناء رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، اليوم الجمعة بدبي، في الاجتماع السنوي الأول رفيع المستوى لمبادرة ” شراكة التعليم الأخضر “،

كوب 28.. المغرب وسلطنة عمان يوقعان اتفاقية للتعاون في مجال البيئة

وقع المغرب وسلطنة عمان، بدبي اتفاقية لتعزيز وتطوير التعاون الثنائي في مجال البيئة والتنمية المستدامة، وذلك على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ "كوب 28".