لتنزيل البرامج البيئية.. فاعلون يضعون مقترحات بمعرض جاردن إكسبو بالدارالبيضاء

يختتم معرض جاردن إكسبو الدولي لمناقشة قضايا البيئة، فعالياته اليوم الأربعاء بمدينة الدارالبيضاء.

وحسب ما أكد منظمو النسخة الثانية من معرض جاردن إكسبو، يهدف المعرض لإبراز الخدمات البيئية المهمة التي تقدمها الأشجار، والممارسات الجيدة المتعلقة باستخدامها في تصميم المناظر الطبيعية، والسياسات العامة المختلفة.

ويعرف المعرض مشاركة مؤسسات متنوعة وفاعلين رئيسيين في قطاع التهيئة المنظرية و الأشغال العمومية، وإنتاج نباتات الزينة، بالإضافة الى إدارة المدن، ويعد المعرض منصة لا غنى عنها للمحترفين في مجال تصميم المناظر الطبيعية وتنسيق الحدائق.

ويهدف المعرض لتقديم حلول مبتكرة ومستدامة تسلط الضوء على آخر التطورات التكنولوجية، وأفضل الممارسات في مجال تصميم المناظر الطبيعية والإدارة المستدامة للمساحات العامة.

و سيقدم المعرض برنامجا علميا غنيا يمتد على 6 ندوات موضوعاتية، يديرها خبراء وممثلو مؤسسات وجمعيات غير حكومية ذات صيت عالي، وسيخرج بتوصيات ومقترحات للحكومة.

ويشكل هذا الحدث فرصة لمناقشة الجوانب الفنية المبتكرة في المجال، والقضايا التي تطرحها الجهات المعنية، والإمكانيات والجوانب التقنية المتاحة لتطوير القطاع.

اقرأ أيضا

الحكومة تتعهد بإخراج قانون الإضراب قبل نهاية الدورة الربيعية للبرلمان

توصلت الحكومة وشركاؤها الاجتماعيون والاقتصاديون، خلال جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي، إلى اتفاقات بشأن ممارسة حق الإضراب.

النقابات تشيد بالاتفاق الموقع مع الحكومة

أشادت المركزيات النقابية بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، مع الحكومة بشأن زيادة عامة في أجور العاملين في القطاع العام.

إصلاح التقاعد.. هذه تفاصيل اتفاق الحكومة والنقابات بجولة أبريل

تضمن اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، عدة التزامات تخص إصلاح منظومة التقاعد.