دول الخليج تؤكد دعمها للمغرب في ملف الصحراء أمام كيري

هند رزقي
2016-04-08T10:52:02+01:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي8 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دول الخليج تؤكد دعمها للمغرب في ملف الصحراء أمام كيري

لم يفوت وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج، الفرصة خلال اجتماعهم مساء أمس (الخميس) بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، للتعبير عن تأييدهم للمقترح المغربي الخاص بالحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية.

وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج، الذين التقوا بكبير ديبلوماسيي الولايات المتحدة الأمريكية جون كيري، عبروا عن دعمهم للمقترح المغربي، في وقت تشهد فيه العلاقات بين المغرب والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون توترا بسبب تصريحاته الأخيرة، مؤكدين على ضرورة عدم اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يضعف هذه الخطوة.

من جانبه، كشف عادل الجبير وزير الخارجية السعودي، في مؤتمر صحافي مشترك مع جون كيري عقب الاجتماع، أن الوزراء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “أعربوا عن دعمهم للمغرب الشقيق فيما يتعلق بقضية الصحراء وأهمية الاستمرار في الاقتراح المغربي المتمثل في الحكم الذاتي، وعدم اتخاذ أي إجراءات قد تضعف من ذلك، إلى جانب التأييد الأمريكي لهذا الشأن من قبل وزير الخارجية الأمريكي”.

ويأتي انعقاد هذا الاجتماع الكبير والمهم، بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع نظيرهم الأمريكي، تحضيرا للقمة الخليجية الأمريكية، المزمع عقدها بالرياض في 21 أبريل الجاري.

وينضاف موقف دول الخليج، إلى مواقف مجموعة دول وأطراف، أكدت دعمها لمقترح الحكم الذاتي المغربي، على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية التي أعلنت تأييدها له، معتبرة أنه مقترح جدي وواقعي.

إقرأ أيضا: السفير الأمريكي بالرباط: مقترح الحكم الذاتي واقعي وذو مصداقية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق