بنكيران يكشف سرا دار بينه وبين الملك محمد السادس!

عبد اللطيف الصلحي
2016-03-30T16:32:07+01:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي30 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بنكيران يكشف سرا دار بينه وبين الملك محمد السادس!

أكد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أنه وضع اقتراحا بين يدي الملك محمد السادس، بشأن مستقبل التكوين المهني في المغرب.

رئيس الحكومة والذي كان يتحدث صباح يومه الثلاثاء، في حفل التوقيع على البرنامج الشامل واتفاقيات أجرأة الإستراتجية الوطنية للتكوين المهني 2021 بالرباط، كشف أنه قال للملك محمد السادس في مكالمة هاتفية، أنه “لو كان بيده لجعل كل تلميذ يقضي نصف يومه في القسم والنصف الآخر في التكوين المهني”، ليجيبه العاهل المغربي بالقول: “أنا سعيد لسماع هذا الكلام وأنا أوافقك الرأي”.

بنكيران، أضاف أن قطاع التكوين المهني يحظى بعناية ملكية جد فائقة، مشيرا إلى أن حكومته ستعمل على إعطاء امتيازات للتكوين المهني كانت سابقا حكرا على التعليم العادي، خصوصا فيما يتعلق بالمنح واستفادة تلاميذ مؤسسات التكوين المهني من نظام الداخليات في المناطق النائية، وغيرها من الأشياء المحفزة.

وأردف بنكيران وهو يؤكد على دور التكوين المهني في مغرب اليوم قائلا: “هل كل المغاربة سيصبحون أدباء وفلاسفة وشعراء، أو أن يصبحوا كلهم محامين وقضاة؟.. فهذه القطاعات ليست إنتاجية، فما نريده أن يكون أبناؤنا منتجون للثروة”.

للمزيد: بالفيديو: بلاغ هام من وزارة التعليم حول خبر إلغاء مباريات الولوج للمدارس

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق