الحكومة تخصص منحة شهرية للعاطلين..وهذه قيمتها

في خطوة تسعى من خلالها إلى التقليص من نسبة البطالة، قررت الحكومة تكوين 25 ألف من العاطلين المغاربة المجازين وتخصيص منحة شهرية لكل واحد منهم قيمتها ألف درهم.

وذلك من خلال برنامج انخرطت فيه خمس وزارات مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل سيمتد لثلاث سنوات.

وتتراوح مدة التكوين ما بين 9 أشهر و12 شهرا، يدرس خلالها المتكونون في واحدة من 30 شعبة يوفرها البرنامج، ليتسلموا بعد ذلك شهادات كفاءات مهنية.

ليس هذا فحسب بل سيستفيد هؤلاء الشباب من تداريب بالمقاولات من أجل الاحتكاك بالعمل والتعرف على الميدان الذي تكونوا فيه عن قرب.

واعتمدت الحكومة  في اختيارها للعاطلين  المستفيدين  من هذا التكوين، عدة معايير من بينها ألا يتجاوز سن المجاز 35 سنة،  ثم ألا يكون استفاد من تكوين مماثل من قبيل الإجازة المهنية، بالإضافة إلى حصوله على شهادة الإجازة بمعدل جيد.

إقرأ أيضا: منحة بريطانية في انتظار مغاربة موهوبين يتمتعون بهذه الصفات

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

7 تعليقات

  1. minfadlikom nrido 3onwan aw barid iliktroni wa chokran

  2. tahna ma5adaminxi 5sna lhokoma t3mlna xihal

  3. ANA LOUBNA MIFTAH MOZDADA SANT 1986
    MADINT BERRCHID HAY TISSIR 1 ZAN9AT HALAB RA9M 136 ORID L3AMAL WA CHOKRAN

  4. ana loubna miftah mozdada sanat 1986 ana orido ana okoun dimn 3atilin 3ani 3amal laisa 3indi diplom ou niveau bac ainama dahabt la ajido 3amal arjoukom sa3idouni fi indimam ilaikom 3indi 3 atfal wa zawji 3atil 3an 3amal alah ijazikom bi lkair wa chokran

  5. ana loubna miftah orido indimama ilaikom fi itar 3atilin 3ni 3amal orido mosa3datacom fi l3amal li ananini ainama dahabt laajido 3amal laisa 3indi diplom wala bac 5arajto min 6 ibtidai arjokom ana mohtaja ila 3amal fa zawji 3atil 3ani 3amal waladai 3 atfal alah ijazikom bal kair ou ikalilikom wlidatcom

  6. ana oussama mama bara tkdam tel : 067000000

  7. Mafhamnach chkoon kaysstafad

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *