شتينمير يلتقي الطيب بكوش في ألمانيا

عقد وزير الخارجية الألماني فرانك والتر شتينمير اجتماعا اليوم الجمعة بنظيره التونسي الطيب بكوش الذي يقوم بزيارة عمل إلى برلين تدوم يومين.
وذكرت وسائل إعلام تونسية أن اللقاء تمحور حول التحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها تونس، حيث جدد بكوش تأكيده على ترحيب ببلاده بأي دعم ألماني في هذا الجانب خاصة في ما يرتبط بملف “محاربة الإرهاب”.

إقرأ المزيد: ألمانيا تقترح إرسال قوات أوروبية إلى تونس لمكافحة “الإرهاب”
على صعيد آخر حل وزير الخارجية التونسي ضيفا على المعهد الألماني للشؤون الدولية والأمنية حيث قدم بكوش الخطوط العريضة للسياسة الخارجية لبلاده وتوجهاتها بخصوص القضايا الإقليمية والدولية، خاصة الوضع في ليبيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.

اقرأ أيضا

الجزائر وتونس

مرصد حقوقي تونسي.. دبلوماسية قيس سعيد فقدت بوصلتها بتنفيذها للأجندة الجزائرية

انتقد ائتلاف صمود بتونس (تكتل واسع يضم خبراء وحقوقيين وجمعيات في المجتمع المدني)، على لسان منسقه العام، المحامي حسام الحامي، اللقاء الأخير، الذي جمع الرئيس قيس سعيد بنظيريه الجزائري والليبي،

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

تونس

معروف بانتقاده للرئيس التونسي.. الحكم بسجن الصحافي محمد بوغلاب

في ظل مخاوف من تراجع حرية الصحافة في تونس، قضت محكمة تونسية أمس الأربعاء بسجن الصحافي التونسي البارز محمد بوغلاب ستة أشهر بعد متابعته بتهمة الإساءة لموظف عمومي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *