طلبة ” البيجيدي” يدعون إلى تصنيف قاعدي ” البرنامج المرحلي” منظمة إرهابية

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار27 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
طلبة ” البيجيدي” يدعون إلى تصنيف قاعدي ” البرنامج المرحلي” منظمة إرهابية
5da3c62db1c3e971ea01c54afbc83bd3 - مشاهد 24

طالبت منظمة التجديد الطلابي من الدولة بأن تعلن منظمة النهج الديمقراطي القاعدي –البرنامج المرحلي- منظمة إرهابية يسير عليها قانون الإرهاب، وفق مانشرته يومية ” أخبار اليوم” في صدر صفحتها لعدد اليوم الاثنين.
جاء ذلك خلال الندوة الصحفية التي نظمتها المنظمة لشرح ملابسات اغتيال الطالب عبد الرحيم الحسناوي في جامعة ظهر المهراز على يد الطلبة القاعديين.
وقال رشيد العدوني، رئيس منظمة التجديد الطلابي بأن “الدولة المغربية خبيرة في تفكيك الخلايا الإرهابية النائمة، فلماذا تسكت على خلية إرهابية نشيطة وتعلن في أوراقها أن تتبنى منهج التصفية الجسدية للمخالفين لها في الرأي”،متسائلا عن السبب الذي جعل هذه المنظمة تصل إلى هذا الحد من الجرأة”.
وأثار الحادث المؤلم، الذي كان الحرم الجامعي بفاس مسرحا له الكثير من التعاليق والرسومات المنددة به، ومن بينها رسم لفنانة الكاريكاتير رهام الهور، الذي نشرته يومية ” رسالة الأمة”، في صدر صفحتها لعدد اليوم الاثنين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق