الأنتربول تصدر مذكرة تحذير للجزائر

عبد العالي الشرفاوي
2015-05-26T15:53:46+01:00
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي26 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الأنتربول تصدر مذكرة تحذير للجزائر

تلقت الجزائر مذكرة أمنية من منظمة الشرطة الدولية الإنتربول تضم ثلاث توصيات خلص إليها اجتماع أمنى رفيع المستوى عقد الأسبوع الماضي في العاصمة الرومانية بودابست بشأن المقاتلين المنتمين إلى تنظيم داعش.
وتدعو التوصيات الجزائر إلى الرفع من نقل المعلومات حول المقاتلين الأجانب والتشويش على سفرياتهم وكذا تقوية تدابير مكافحة الجريمة الإلكترونية، وذلك عن طريق تبادل المعلومات واستعمال آليات منظمة إنتربول من أجل دعم التحقيقات والتوعية بالمخاطر المرتبة عن هذا النوع من الجريمة.
وتتيح الإنتربول في إطار التوصية الثالثة، وثائقها أمام الدول الأعضاء من أجل زيادة الاعتماد عليها واستخدامها لوقف تزايد استعمال الأسلحة غير المشروعة والاعتماد بكثرة على نظام إدارة المتابعة بصورة منتظمة والتركيز في البحث على مستوى قاعدة البيانات الخاصة بالمنظمة.
يذكر في هذا الصدد أن منظمة الشرطة الدولية الانتربول كانت قد سلمت الجزائر قائمة بأسماء 1500 مقاتل في تنظيميم الإرهابي داعش ينتمون إلى جنسيات مختلفة وحذرت المنظمة من محاولات دخولهم إلى الجزائر بجوازات سفر مزورة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق