الجزائر..لويزة حنون تصف قانون العقوبات المصوت عليه مؤخرا بالرجعي

عبد العالي الشرفاوي
2015-03-11T15:54:36+00:00
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي11 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الجزائر..لويزة حنون تصف قانون العقوبات المصوت عليه مؤخرا بالرجعي

قالت زعيمة حزب العمال الجزائري، لويزة حنون، في ندوة صحفية نظمتها اليوم، إن قانون العقوبات المصوت عليه مؤخرا “هدية في شكل خدعة”، وانتقدت الأحزاب الإسلامية التي وصفتهم بـ”الظلاميين”، لأنهم اختبئوا وراء الدين عندما تعلق الأمر بقانون العقوبات وبالمرأة.
كما لم تتوانى في فتح النار على وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، الذي “انتحل صفة المفتي”، وقالت في حقه “عندما يتعلق الأمر بالمرأة يبرر الاضطهاد بالدين وينتحل الوزير صفة المفتي من خلال تصريحاته”. واعتبرت حنون قانون العقوبات في نسخته الجديدة يحمل “الرجعية والظلامية”، ورغم ما وصفته بالإجراءات الردعية التي جاءت في قانون العقوبات ولكن –حسبها- هناك ما يسمى بـ”الصفح وهذا الذي لا يجب أن يكون”. وقالت حنون أن قانون العقوبات المعدل مؤخرا ” يشرعن للعنف ولا يتطرق لجميع أشكاله”، وبررت امتناع حزبها عن التصويت “لأن هناك من يستفيد من القانون ولا يمكن أن تصوت بنعم لأن القانون يشرعن للعنف”.
وفيما يتعلق بتدخل الجيش في عين صالح، قالت حنون أن تدخل الجيش “كان طبقا لمهامه” لأن الأمر –حسب حنون- يتعلق بولاية حدودية وحماية المنشآت. كما عادت لقضية الملاسنات التي دارت بينها وبين الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، وقالت “لا أملك أي خلاف شخصي مع الأمين العام للأفلان إنما الخلاف هو في المواقف بين الحزبين وهذا طبيعي”، وأضافت “كما أن تهجمه على شخصي كان لابد أن الرد عليه”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق