بدء الصمت الانتخابي في تونس.. ومواصلة التصويت في الخارج

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي20 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بدء الصمت الانتخابي في تونس.. ومواصلة التصويت في الخارج

دخلت تونس اليوم السبت، في صمت انتخابي غداة اختتام الحملتين الانتخابيتين لمرشحي الرئاسة، في حين يواصل التونسيون بالخارج الإدلاء بأصواتهم لليوم الثاني.

ونقلت وكالة “تونس أفريقيا للأنباء” (وات) عن رئيسة “مرصد شاهد” لمراقبة الانتخابات ليلى بحرية، أن الصمت الانتخابي يتمثل في معرفة مدى التزام المرشحين للانتخابات الرئاسية بضوابط القانون الانتخابي في هذه الفترة؛ حيث يمنع القيام بأي دعاية أو نشر آراء في مختلف وسائل الإعلام.
وتتزامن فترة الصمت الانتخابي في الداخل مع تواصل عملية التصويت بالخارج، التي انطلقت الخميس الماضي الساعة العاشرة ليلا (بتوقيت تونس) بمكتب كامبيرا بأستراليا، وتنتهي الإثنين 22 ديسمبر الساعة الثانية صباحا في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة.
واختتم المرشحان اللذان يخوضان الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وهما محمد المنصف المرزوقي (الرئيس الحالي للبلاد) والباجي قائد السبسي (مرشح حزب نداء تونس صاحب الأغلبية في البرلمان)، اختتما حملتهما باجتماع شعبي لكل منهما في العاصمة التونسية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق