الدينار الجزائري يسجل انهيارا تاريخيا أمام العملة الصعبة

آمال الزاكي
المغرب الكبير
آمال الزاكي3 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الدينار الجزائري يسجل انهيارا تاريخيا أمام العملة الصعبة
تراجع صرف الدينار الدينار الجزائري

يتواصل مسلسل انهيار الدينار الجزائري مقابلة العملة الصعبة، حيث شهد الدينار يوم أمس الاثنين تراجعا تاريخيا مقابل العملة الأوروبية الموحدة، حيث حددت قيمة 125.03 دينار في يورو واحد، و108.94 دينار مقابل دولار أمريكي واحد فقط.

ومن المتوقع أن تزيد نسبة تراجع الدينار الجزائري مقابل العملة الصعبة خلال الأيام المقبلة، خاصة مع التدبدبات التي تعرفها أسعار المحروقات في السوق الدولية، حيث أكد خبراء أن قيمة العملة الوطنية

وفي سياق متصل، سجلت أسعار الصرف في السوق الموازية ارتفاعا طفيفا في قيمة العملة الوطنية، حيث بلغ سعر 100 يورو إلى حدود 17 ألف و800 دينار، و 100 دولار إلى 16 ألف دينار جزائري، و23 ألف دينار مقابل 100 جنيه إسترليني.

هذا وأكد تجار العملة العاملين في السوق السوداء، أن الارتفاع الطفيف الذي شهده الدينار الجزائري في السوق الموازية جاء نتيجة الطلب المتزايد على العملة من طرف التجار والمستوردين بالخصوص، بالإضافة إلى المواطنين الذين باتوا يلجأون إلى ادخار أموالهم بالعملة الصعبة في الفترة الأخيرة.

هذا وكان خبراء اقتصاديون قد وجهوا تحذيرات إلى حكومة عبد المالك سلال بالإسراع إلى تدارك الوضع، خاصة وأن العملة الوطنية أصبحت في وضعية خطيرة يعصب معها إنقاذها، مشيرين إلى أن الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعرفها البلاد جراء استمرار انهيار سعر النفط في السوق الدولية، أثرت سلبا على مداخيل الخزينة بالإضافة إلى اختلال ميزان الصرف وانهيار الدينار مقابل العملة الصعبة.

إقرأ أيضا:وزير المالية الجزائري ينفي اللجوء إلى أي تخفيض في قيمة الدينار

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق