كوبلر: لن نسمح بتحول ليبيا إلى سوريا جديدة

آمال الزاكي
2016-01-31T10:40:01+00:00
المغرب الكبيرسلايد شو
آمال الزاكي31 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كوبلر: لن نسمح بتحول ليبيا إلى سوريا جديدة

طالب المبعوث الأممي في ليبيا مارتن كوبلر السلطات الألمانية بضرورة زيارة المزيد من الاهتمام للقضية الليبية ومساهمة في تحسين أوضاعها خاصة الأمنية.

ووفق ما أفادت به وكالة الأنباء الألمانية، وجه كوبلر دعوة إلى ألمانيا من أجل تعزيز مساهمتها في تحسين الوضع المتردي في ليبيا، خاصة ما يتعلق بالجانب الأمني والعسكري وذلك من خلال خلق مهمة تدريب عسكري في ليبيا.

وفي نفس السياق، أوضح المبعوث الأممي “من الضروري أن تكون هناك مهمة للتدريب العسكري، ومن الممكن أن يقوم الجيش الألماني بدور مهم في ذلك، إذا كانت ألمانيا ودول أخرى مستعدة لذلك، سيكون هذا أمرًا جيدًا”.

وفي حديثه عن أهمية دعم ليبيا للخروج من الأزمة التي تشهدها منذ سقوط نظام القذافي في 2011، أكد كوبلرقائلا ” من المهم للغاية الآن عدم التخلي عن ليبيا مجددًا، إننا بحاجة إلى سياسة وقائية، نرى ما يحدث في سورية والعراق، حيث نلاحق الأحداث”.

وإلى ذلك، وجه المبعوث الأممي تحذيرات جدية بخصوص تمدد سيطرةتنظيم الدولة الإسلامية،حيث أوضح بالقول “إذا تعاون داعش مع تنظيمات إرهابية أخرى في النيجر وتشاد، فسيكون من الصعب للغاية دحرهم”

هذا وأضاف كوبلر “لم يتبقى الكثير من الوقت، ومن الواجب علينا الحيلولة دون تحول ليبيا إلى سوريا أخرى في المستقبل”.

إقرأ أيضا:البعثة الأممية: يجب معاقبة معرقلي الانتقال الديموقراطي في ليبيا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق