الهلال النفطي

ليبيا..حرس المنشآت النفطية يسيطر على حرائق “ميناء السدرة”

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط تمكنها من السيطرة بشكل كامل على الحرائق التي اندلعت في خزانات النفط في ميناء “السدرة” و”رأس لانوف” خلال الأيام القليلة الماضية.

ووفق ما أفاد به موقع “العربية نت” الإخباري، أكدت المؤسسة النفطية اليوم الأحد نجاح عناصر حرس المنشآت النفطية في السيطرة على الحرائق التي شهدتها خزانات النفط التابعة لشركة “الهروج” بكل من مينائي السدرة ورأس لانوف بمنطقة الهلال النفطي في ليبيا.

وإلى ذلك، أشار بيان المؤسسة النفطية أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحرائق دون الحصول على مساعدة من أي جهة حكومية أو دولية.

وفي نفس الإطار، أوضحت مصادر من شركة “الهروج” أن الحرائق التي عرفتها الخزانات النفطية جراء الهجوم الإرهابي لتنظيم الدولة الإسلامية تسببت في خسارة كبيرة قدرت بـ 3 ملايين برميل نفط.

هذا واستهدف تنظيم الدولة الإسلامية منطقة الهلال النفطي قبل أيام، حيث قصف كلا من ميناء “السدرة” و”رأس لانوف” في منطقة الهلال النفطي، ما تسبب في حرائق كبيرة استمرت لأيام بالخزانات النفطية.

إقرأ ايضا:تجدد القتال حول ميناء السدرة النفطي

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *