تنظيم الدولة يهدد بحرق جميع الموانئ النفطية في ليبيا

آمال الزاكي
المغرب الكبير
آمال الزاكي22 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تنظيم الدولة يهدد بحرق جميع الموانئ النفطية في ليبيا

على خلفية الهجوم الإرهابي الذي استهدف خزانات النفط الليبي في “ميناء السدرة” اليوم الجمعة، أكد مصطفى صنع الله، مدير المؤسسة الوطنية للنفط أن إنتاج هذه المادة الحيوية، والذي يقدر بـ 360 ألف برميل يوميا سيعرف توقفا بسبب تدمير ما تبقى من الخزانات على يد تنظيم الدولة الإسلامية.

وجاءت تصريحات صنع الله عقب الهجوم الإرهابي الذي نفذه تنظيم الدولة اليوم الجمعة، والذي استهدف خزانات النفط التابعة لشركة “الهروج” إضافة إلى أنابيب الغاز، ما أدى إلى اندلاع حرائق هائلة ودخان أسود كثيف خيم على أجواء المنطقة.

وفي ذات الإطار، تداولت وسائل الإعلام الدولية على نطاق واسع شريطا مصورا لأحد عناصر التنظيم الإرهابي يدعى ” أبو عبد الرحمن الليبي”، والذي وجه تهديدات بإحراق كل الآبار النفطية الليبية.

وقال المسمى أبو عبد الله الليبي “اليومميناء السدرة ورأس لانوف وغداً البريقة، وبعده ميناء طبرق، والسرير وجالو والكفرة”.

هذا وأكد حرس المنشآت النفطية في ليبيا أنه عمل على التصدي لهجوم عناصر تنظيم الدولة ومنعهم من التقدم، حيث أجبروا على الانسحاب باتجاه مدينة سرت، التي أعلنها التنظيم منذ أشهر، إمارة له.

إقرأ أيضا:ليبيا: “داعش” تواصل ضغطها على ميناء السدرة النفطي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق