الطالبي العلمي: غلاب مصاب بانفصام الشخصية

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار4 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الطالبي العلمي: غلاب مصاب بانفصام الشخصية
76131d103aa4916ef56029b55fe7b3be - مشاهد 24

وصف  رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب،  الرئيس السابق للمجلس، كريم غلاب، بأنه  مصاب بانفصام الشخصية، حينما تحدث عن وجود هيمنة للحكومة على البرلمان.
وتساءل العلمي، القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، المشارك في الأغلبية الحكومية الحالية، في حوار أجرته معه مجلة «الآن» في عددها الصادر هذا الاسبوع : «لماذا لم يثر ذلك حينما كان في بداية عهده بمنصبه؟».
 وعبر  الطالبي العلمي عن اعتقاده  بأنه لم يلمس أي هيمنة منذ كان رئيس فريق ولا يمكن أن تكون هنالك هيمنة للحكومة أبدا، ملاحظا  أنه لا مجال لأن تسيطر المعارضة على رئاسة مجلس النواب، من وجهة نظره.
ولدى تطرقه إلى  تحالف حزب ” الحمامة” مع حزب ” المصباح” ( العدالة والتنمية)،بشكل أوصله إلى رئاسة مجلس النواب، أوضح  الطالبي بأنه «كان هنالك سوء تقدير من الحزبين نحو بعضهم البعض، وقد تجاوزا ذلك خلال المفاوضات بعدما تنازل الطرفان عن الأنا المتضخمة ووهم امتلاك الحقيقة”، على حد تعبيره.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق