المغرب

توطيد العلاقات بين المغرب وموريتانيا في مجال الثقافة

قام وفد منتدب من اتحاد كتاب المغرب   يتكون من الأستاذ الباحث الأديب ماء العينين ماء العينين والأستاذة الباحثة الدكتورة العالية ماء العينين، بزيارة مقر اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، فكان في استقبالهما رئيس الاتحاد  الدكتور محمد أحظانا وأمين مالية الاتحاد، الأستاذ محمد ولد شيخنا، ومجموعة من الأدباء الموريتانيين.

  وبالمناسبة، أبلغا الجميع تحيات اتحاد كتاب المغرب وتهنئته لهم بمناسبة عقد مؤتمرهم العام، وانتخاب رئيس جديد على رأس الاتحاد، فضلا عن استعداد اتحاد كتاب المغرب للعمل والتعاون مع اتحاد الادباء والكتاب الموريتانيين، بما من شأنه أن يخدم العلاقات الثقافية المتينة القائمة بين البلدين.

وحسب بلاغ  تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، فقد أسفرت الزيارة على الاتفاق على ما يلي:

– ترحيب رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين بمختلف أشكال التعاون مع اتحاد كتاب المغرب، واعتزامه دعوة اتحادنا إلى المهرجان السنوي الدولي الذي ينظمه الاتحاد الموريتاني.

– التأكيد على وجود مجالات عديدة للتعاون بين المغرب و موريتانيا، وخصوصا في مجال الثقافة الحسانية.

– اقتراح ورقة عمل يعدها الاتحاد المغربي أو الاتحاد الموريتاني، تشكل أرضية للقاءات ثقافية بين البلدين .

-استضافة متبادلة لأدباء من البلدين.

-دعوة اتحاد كتاب المغرب إلى المشاركة في مهرجان المدن العتيقة والذي يعكس الحياة الثقافية والاجتماعية للمجتمع الموريتاني.

-ترحيب رئيس الاتحاد الموريتاني بأي اقتراح من الاتحاد المغربي، في سبيل تعزيز سبل التعاون بين الاتحادين.

 

 

اقرأ أيضا

تقرير إسباني: المغرب يستعد للتحول إلى منتج للأسلحة

"المغرب يستعد لأن يصبح منتجا للأسلحة، منتقلًا من دوره التقليدي كمشتري". هذا خلص إليه تقرير حديث صادر عن موقع Escudo Digital، وهو موقع إخباري إسباني متخصص في مجال الأمن والتكنولوجيا.

المغرب يرحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف إطلاق النار في غزة

أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن ترحيب المملكة المغربية باعتماد مجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين، القرار رقم 2735 بوقف إطلاق النار في غزة، من ثلاث مراحل تنتهي بخطة كبرى متعددة السنوات لإعادة إعمار غزة.

أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني

أجرى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بمنطقة البحر الميت (40 كلم جنوب عمان)، مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، وذلك على هامش المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة.