بالفيديو: 5 طرق لتقشير الثوم في ثوانٍ معدودة

صفاء صبري29 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بالفيديو: 5 طرق لتقشير الثوم في ثوانٍ معدودة

يشكل تقشير الثوم مشكلة لدى العديد من ربات المنازل عند تحضير الطعام، وخاصة في الحفلات والمناسبات التي تتطلب إعداد كميات كبيرة من الثوم، وتحتاج إلى وقت طويل لإنجازها، بالإضافة إلى الرائحة التي يخلفها الثوم على اليدين ويصعب إزالتها.

ويمكن لربة المنزل تقشير الثوم خلال ثوانٍ قليلة من خلال بعض الطرق والحيل البسيطة، التي لا تحتاج سوى بعض الأدوات المتوفرة في كل مطبخ، وفيما يلي أهم هذه الطرق بحسب موقع “إيبي كيوريوس” الإلكتروني.

1- توضع فصوص الثوم على لوح التقطيع، ويضغط عليها باستخدام سكين عريضة بكف اليد، فتنفصل القشرة عن فصوص الثوم بسهولة.

2- توضع فصوص الثوم داخل وعاء معدني ويغطى بإحكام ثم يرج بقوة لعدة ثوانٍ، لنجد أن فصوص الثوم انفصلت عن القشور، وميزة هذه الطريقة أن فصوص الثوم تبقى على حالها ويمكن هرسها أو فرمها بعد ذلك.

3- تتوفر في الأسواق أسطوانات مرنة لتقشير الثوم مصنوعة من مادة السيليكون، توضع فصوص الثوم بداخل الأسطوانة ثم يتم دحرجتها بكف اليد مع الضغط لعدة ثوان، وهذه الطريقة كسابقتها تحافظ على فصوص الثوم كما هي.

4- وضع رأس الثوم بين وعاءين من المعدن والإمساك بهما بشكل محكم ثم رجهما بشكل جيد لتقشير فصوص الثوم بالكامل.

5- يمكن استبدال الوعاءين المعدنيين بوعاءين من البلاستيك أحدهما أكبر من الآخر، بحيث توضع فصوص الثوم دخال الوعاء الكبير وتغطى بالصغير ثم يرج الوعاءان بشكل جيد كما في الطريقة السابقة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق