وفد من اتحاد كتاب المغرب يزور بيت الصحافة في طنجة

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار27 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وفد من اتحاد كتاب المغرب يزور بيت الصحافة في طنجة
8c50887e9ab70f31b937690a4c97c5c0 - مشاهد 24

قام وفد من المثقفين والكتاب المغاربة، برئاسة رئيس اتحاد كتاب المغرب، عبد الرحيم العلام، بزيارة لبيت الصحافة في المغرب، بمدينة طنجة، وذلك يوم السبت الماضي.
تدخل هذه المبادرة، حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه،في إطار الزيارات التواصلية للهيئات والمنظمات المدنية، من داخل المغرب وخارجه، لهذا الصرح الإعلامي، الأول من نوعه في المنطقة العربية والإفريقية، بعد افتتاحه رسميا من قبل الملك محمد السادس.
ويعتبر الاتحاد أولى الهيئات الثقافية الوطنية التي بادرت إلى زيارة هذه المعلمة الإعلامية، والاطلاع على مرافقها وفضاءاتها، ومن ثم تهنئة رئيسها، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد، الشاعر سعيد كوبريت، ومن خلاله تهنئة النقابة الوطنية للصحافة المغربية، على هذا المكسب الكبير، الذي اعتبره رئيس الاتحاد، في كلمته بالمناسبة، مفخرة للخيال المغربي الذي أصبح له بيت يحضن أنويته وينضج شروط إبداعاته في مجالات القول والرأي والتعبير.
كما اعتبر رئيس الاتحاد، أن مدينة البوغاز، باعتبارها نقطة ضوء مشعة في تاريخ الحضارات الإنسانية والثقافات الكونية، ستستعيد اليوم بريقها من خلال هذا الفضاء الإعلامي، الراعي لآفاق التحديث الفكري والإعلامي، وتجسير الحوار الاستراتيجي الدولي في مجال الصحافة والكتابة، والإعلام عموما، بمختلف مكوناته.
وعقب ذلك، بادر الشاعر عبد اللطيف بنيحيى والشاعرتان فاطمة الزهراء بنيس ووداد بنموسى، إلى قراءة قصائد شعرية، تخليدا منهم لهذه الزيارة، ما شكل أول نشاط أدبي تعرفه قاعة مركز التكوين، بهذه المعلمة، منذ افتتاحها، فيما أهدت الفنانة وداد بنموسى لوحة من آخر أعمالها الفوتوغرافية إلى رئيس بيت الصحافة، تحية منها ومن اتحاد كتاب المغرب لهذا الفضاء الإعلامي الجديد، في أفق خلق مجال أوسع للتعاون بين الاتحاد وبيت الصحافة في المغرب، بما يخدم ثقافتنا وإعلامنا الوطنيين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق