اتحاد كتاب المغرب يدعو الأحزاب السياسية إلى الاهتمام بالبعد الثقافي

بوشعيب الضبار
ثقافة وفنسلايد شو
بوشعيب الضبار6 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
اتحاد كتاب المغرب يدعو الأحزاب السياسية إلى الاهتمام بالبعد الثقافي

دعا اتحاد كتاب المغرب الأحزاب السياسية إلى الاهتمام بالبعد الثقافي في برامجها السياسية في أفق إجراء الانتخابات المقبلة.

وقال إن نداءه ينبع من  من منطلق الأدوار الطلائعية التي تلعبها الثقافة، على المستوى التأطيري والتعبوي والتنويري للمجتمع، موازاة مع ما يطالها من تهميش وقلة الاهتمام بها، من  لدن الهيئات السياسية الوطنية.

وذكر اتحاد كتاب المغرب في بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، بالتطور الدستوري الذي عرفه المغرب، في ظل دستور جديد، موضحا أن الظروف الحالية الصعبة التي تمر بها البلاد، تتطلب إيلاء الثقافة  الأولوية  المتوخاة،  ومطالبة الأحزاب السياسية الوطنية بتعميق اهتمامها بالمسألة الثقافية في برامجها السياسية المستقبلية، تماشيا مع ما تشهده المملكة من تحول وتطور في المجال الثقافي، في مكوناته وتراكمه وأسمائه وتعبيراته ولغاته المتنوعة.

كما طالب  الاتحاد المؤسسات السياسية الوطنية المعنية، بضرورة إقرار تمثيلية حقيقية للمثقفين وللكتاب المغاربة في البرلمان، بغرفتيه، أسوة بنظرائهم، ممن حظوا بحق هذه التمثيلية، لما يمثله ذلك من حضور للصوت الثقافي في البرلمان.

للمزيد:اتحاد كتاب المغرب يدعو الأحزاب للاهتمام بالثقافة في برامجها السياسية

وخلص إلى أن هذا المطلب سيشكل  موضوع  مذكرة، سيقوم اتحاد كتاب المغرب برفعها إلى مختلف الجهات المعنية، من مؤسسات دستورية وحزبية وقطاعات حكومية، وغيرها.

الصورة: عبد الرحيم العلام، رئيس اتحاد كتاب المغرب.( أرشيف).

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق