مسرح” البيادر” البحريني يستعد للمشاركة في مهرجان الطفل بالمغرب

يستعد مسرح “البيادر” لعرض مسرحية الاطفال (مدينة الالوان) بالمملكة المغربية، ويهدف العمل الى غرس قيمة التعاون ونبذ الشر وإضفاء الحس الجمالي لمعاني الألوان، وتتلخص قصة العمل في مدينة الالوان التي يعيش بها مجموعة من الاشخاص سرعان ما تدب الخلافات والعداوات والانانية بينهم ويفرق بينهم احدهم إلى أن تنسحب الالوان بالكامل من المدينة وتضعف ومن بعد ذلك تصيبهم صحوة بعد انهيار المدينة ويفكرون بإرجاع الألوان لها من خلال التعاون فيما بينهم ضد الشر.
ويعتبر العمل فريداً من نوعه من خلال استخدام تقنيات جديدة ومنها تسليط الالوان المبهجة على جميع جدران الصالة التي ستشع نورا بها كما سنستخدم شاشة سينمائية ضخمة على المسرح وهي تقنية جديدة سيتفاعل معها الممثلون والاطفال.
كما يستخدم لغة (البانتومايم) اللغة الصامتة التي تعتمد على الموسيقى والحركة والاضاءة ووجود راوي من أجل ربط الاحداث ببعضها البعض وخلق نوعا من التواصل بين الطفل والمسرحية.
هذا العمل من تأليف واخرج احمد جاسم ويشارك في التمثيل عادل الجوهر، أحمد شريف، عبدالرحمن بوبدر، أحمد جاسم، وفي الطاقم الفني جمال الصقر، البسام علي، ومحمد صقر، ويرأس الوفد الفنان يوسف بوهلول .
والجدير أن المسرح شارك بالعديد من المهرجانات الدولية في المغرب وتونس وقطر والسعودية والامارات وعمان، ويحاول باستمرار خلق حلقة تواصل مع المهرجانات المهمة لإثراء الخبرات الفنية والالتقاء بالفنانين والمؤسسات ذات الشأن المشترك.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *