الجزائر: انتقادات بسبب صرف مبالغ كبيرة في حفل فني

قبضت الفنانة المصرية الشهيرة ليلى علوي مبلغ 11 ألف أورو نظير حضورها لحفل افتتاح الدورة الثامنة من مهرجان وهران للفيلم العربي ، فضلا عن تكريمها ببرنوس جزائري ذهبي ، حسبما أوردته مصادر خاصة لموقع ” البرق ” .

كما قالت ذات المصادر أن ملك أغنية ” الراي ” الشاب خالد ، و الممثلة الإيطالية الشهيرة كلوديا كردينال حصلا على مبلغ بنفس قيمة أجرة ليلى علوي ، في حين أن باقي الفنانين ممن يقلون شهرة عن الأسماء المذكورة ، تقاضوا مبلغ 3000 أورو .

و يحق للجميع في هذه الحالة ، يضيف نفس الموقع، أن يتساءل عن صرف هذه الأموال الطائلة على مجموعة من الفنانين ، منهم من حضر إلى الجزائر ليوم واحد فقط ، في وقت تتحدث فيه الحكومة عن التقشف ، بسبب تناقص مداخيل البلاد من العملة بفعل انهيار أسعار النفط في الأسواق الدولية .

اقرأ أيضا

الشاب خالد

ضمنهم الشاب خالد.. فنانون جزائريون يحرجون النظام العسكري برفض الانخراط في تمجيد تبون

وضع فنانون جزائريون، على رأسهم ملك الراي الشاب خالد، النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، في وضع جد حرج، بعد أن رفضوا المشاركة في فيديو كليب دعائي يمجد ولاية عبد المجيد تبون

نداء بجنيف لرفع الحصار عن مخيمات تندوف بالجزائر

وجه مدافعون عن حقوق الإنسان، تحت إشراف المرصد الدولي للسلم والديمقراطية وحقوق الإنسان بجنيف، نداء عاجلا إلى الأمم المتحدة لرفع الحصار والسماح بالوصول إلى مخيمات تندوف بالجنوب الغربي للجزائر.

الاتحاد الأوروبي يصفع الجزائر بسبب القيود على التجارة

باشرت بروكسل الجمعة إجراءات في حق الجزائر لاتهامها بفرض قيود منذ 2021 على صادرات الاتحاد الأوروبي واستثماراته على أراضيها، مطالبة ببحث المسألة مع سلطات البلاد. وأعلنت المفوضية الأوروبية في بيان أن "الاتحاد الأوروبي أطلق إجراء لتسوية الخلافات بحق الجزائر".

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *