أكادير تنظم في يوليوز المقبل مهرجان “أگافريكا” في نسخته الأولى

أعلنت مؤسسة “أكادير ثقافات” في بيان لها أنها تعتزم تنظيم مهرجانا فنيا كبيرا يهتم بالفرجة داخل القارة السمراء أطلقت عليه إسم “أگافريكا”.
ومن المنتظر أن يتم تنظيم الدورة الأولى للمهرجان في يوليوز المقبل حيث سيعرف مشاركة “عدد من الفرق الفنية الشعبية من مجموعة من الدول الإفريقية ومن بينها المغرب، وكذا فنانين أفارقة من ذوي الصيت العالمي”.
وأشار بيان مؤسسة “أكادير ثقافات” أن الأخيرة تجري اتصالاتها مع عدد من الفرق الفنية الإفريقية والمغربية وكذلك مع مجموعة من الفنانين الأفارقة المقيمين بأوروبا.
ويشمل برنامج مهرجان “أكافريكا” تقديم عروض للفرجة والفنون الشعبية الموسيقية بإفريقيا وتنظيم ندوات فكرية بمشاركة شخصيات مغربية وإفريقية من عالم الفكر والثقافة والسياسة والاقتصاد، بالإضافة إلى إقامة معارض للفنون التشكيلية والفوتوغرافيا ومنتوجات الصناعات التقليدية والفنون الإفريقية.

ويأتي تنظيم مهرجان من هذا النوع والحجم بمدينة أكادير في سياق دينامية سياسية واقتصادية يشهدها المغرب خلال السنوات الأخيرة على المستوى الإفريقي، حيث وضعت المملكة البعد الإفريقي على أولوية سياستها الخارجية وأصبحت ثاني مستثمر إفريقي في القارة السمراء بعد جنوب إفريقيا.

اقرأ أيضا

fidadoc

في دورته الـ15.. أكادير تستضيف المهرجان الدولي للشريط الوثائقي “فيدادوك”

تستضيف مدينة أكادير، خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 12 من يونيو الحالي، الدورة الخامسة …

مولودية وجدة

منع جمهور مولودية وجدة من التنقل لمدينة أكادير

أعلن فريق حسنية أكادير لكرة القدم عن قرار منع جماهير مولودية وجدة من التنقل إلى …

في عملية نوعية بأكادير.. إحباط محاولة للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من الشيرا

استغلالا للمعطيات الدقيقة في مجال الاستعلام الجنائي التي وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة بمدينة أكادير بتعاون وتنسيق مع مصالح البحرية الملكية والدرك الملكي، من ضبط قارب للصيد وإحباط محاولة للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من المخدرات، ناهزت 10 أطنان و542 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *