وفاة الفنان المغربي عبد الله أوزاد في اليوم الأول من مهرجان طنجة السينمائي

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار9 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وفاة الفنان المغربي عبد الله أوزاد في اليوم الأول من مهرجان طنجة السينمائي
4874ad975efc3e45799db74ec4e0a1c6 - مشاهد 24

انتقل إلى رحمة الله، الفنان المغربي عبد الله أوزاد، في غرفته بالفندق الذي كان يقيم به في مدينة طنجة، بشمال المغرب، لحضور فعاليات المهرجان الوطني للسينما.
وقد خلفت وفاته أثرا بليغا، في نفوس جميع الفنانين، الذين صدموا بهذا الغياب المفاجيء لوجه طالما أصر  على إثبات حضوره في المشهد السينمائي والمسرحي  الأمازيغي،بعزيمة وطموح كبيرين.
وأفادت وكالة الأنباء المغربية، أنها علمت مصادر من إدارة المهرجان أن المخرج المعروف بأعماله في ميدان المسرح الأمازيغي عثر عليه ميتا في غرفته بالفندق.
وأضافت المصادر ذاتها، أنه تم نقل جثمان الفقيد لإجراء التشريح الطبي من أجل تحديد أسباب الوفاة، علما أن الراحل كان يعاني من أزمات صحية مرتبطة أساسا بمرض الربو.
وكان عبد الله أوزاد قد شارك مؤخرا ضمن طاقم تمثيل فيلم “يا خيل الله” لنبيل عيوش، كما أخرج مسرحية “إقبورن” الأمازيغية، والتي تم عرضها بالرباط الشهر الماضي، وهي تستعرض حياة بعض رواد الشعر الأمازيغي بالمغرب إبان الاستعمار الفرنسي.
يشار إلى  ان عبدالله أوزاد فنان مغربي من مواليد 1960 بسلا بدأ مساره كممثل هاو سنة 1976 ويعتبر من مؤسسي المسرح الأمازيغي بالمغرب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق