أنجيلينا جولي تتحسر على أوضاع اللاجئيين السوريين من الأردن

أنس مودني
2016-09-10T16:33:43+01:00
ثقافة وفن
أنس مودني10 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أنجيلينا جولي تتحسر على أوضاع اللاجئيين السوريين من الأردن

زارت النجمة العالمية والمبعوثة الخاصة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنجيلينا جولي مخيم الأزرق للاجئين السوريين شمال شرق الأردن يوم أمس، في ثاني زيارة لجولي هناك حيث انه سابق لها أن زارت مخيم الزعتري في 2012.

وصرحت جولي إن تخيلها لأوضاع أطفال مخيمات اللاجئين السوريين “يحطم قلبها” لأنه من المستحيل أن تتخيل أولادها أن يكونوا كذلك، و استغلت جولي المناسبة وتحدثت مع الأطفال هناك وتبادلت المزاح معهم .

وقالت جولي : “رسالتي الى قادة العالم: ما الأسباب الجذرية للصراع في سوريا وماذا يلزم لإنهائه؟ رجاءً ضعوا ذلك في صلب مباحثاتكم.. اللاجئون يريدون أن يعرفوا متى يمكنهم العودة إلى بيوتهم، لا يريدون تلقي المساعدات.. بل حلاً سياسياً”.

وأضافت :”العالم يعلم بالوضع على الساتر الترابي منذ شهور ولم يقدم أي حل” و”كل القمم والمؤتمرات والتعهدات التي قطعت خلال الخمس سنوات لم يصل الى مفوضية اللاجئين والمنظمات الاخرى سوى نصف ما تحتاجه”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق