السلطان سليمان يبهر مواقع التواصل بغنائه بالعربية

سلمى زيدان
ثقافة وفن
سلمى زيدان8 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السلطان سليمان يبهر مواقع التواصل بغنائه بالعربية

أبهر النجم التركي “خالد أرجنش” الشهير في الوطن العربي بـ السلطان سليمان في مسلسل “حريم السلطان” الحاضرين بغنائه بالعربية لأغنية“البنت الشلبية” خلال حضوره مهرجان ربيع الثقافة في البحرين بنسخته الـ11.

وتمكن “خالد” من غنائه “بنت الشلبية” بطريقة مدهشة أبهرت كل الحاضرين، حيث أظهر أنه يتمتع بخامة صوتية أكثر من مميزة ورائعة، في إطار أمسية نظّمتها هيئة الثقافة والآثار ضمن مهرجان ربيع الثقافة في البحرين بنسخته الـ11.

وبرز “خالد أرجنش” في دور السلطان سليمان،في المسلسل المشهور في العالم العربي بـ”حريم السلطان” وهو من أضخم الأعمال الدرامية التاريخية التركية إلى حدود الآن، الذي يحظى بمتابعة غير مسبوقة من طرف الجمهور العربي، وذلك بعد حصول 4 دول عربية على حق البث، وهي المغرب ومصر ولبنان والإمارات، مترجما من التركية إلى اللهجة السورية، إضافة إلى بثه في أكثر من 22 دولة أخرى، كإيران وكوسوفو وكازاخستان وأفغانستان وبلغاريا وكرواتيا وهنغاريا والبوسنة والهرسك واليونان وروسيا وصربيا وأوكرانيا..

في المقابل، سبق لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، أن وجه انتقادات للمسلسل على اعتبار كونه لا يقدم الصورة التاريخية الحقيقية للسلطان سليمان القانوني، عاشر السلاطين العثمانيين وأقواهم حُكما، واصفا إياه بالسلطان “الذي قضى 30 عاما من عمره على ظهر الخيول في إطار الحروب والفتوحات”، في وقت أصدر البرلمان التركي في دجنبر من السنة الماضية قرارا بتوقيف عرض الجزء الثالث من “حريم السلطان” على القنوات التركية “إلا بشكل مختصر”، بسبب عريضة طالبت بتوقيف المسلسل، “بسبب تشويه صورة السلطان سليمان القانوني”.

https://www.youtube.com/watch?v=pDvpNi-SmMo

روابط ذات صلة:تفاصيل نهاية مأساوية لمسلسل “حريم السلطان”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق