صالون أسماء بنكيران يكرم وجوها نسائية مغربية في أكادير

بوشعيب الضبار
2016-02-29T14:38:22+00:00
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار29 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صالون أسماء بنكيران يكرم وجوها نسائية مغربية في أكادير
الكاتبة المغربية الراحلة فاطمة المرنيسي

تخليدا لليوم العالمي للمرأة، واعترافا بدور النساء في الحياة الإنسانية بصفة عامة، وفي المجتمع بصفة خاصة، تكرم الدورة السابعة من صالون أسماء بنكيران للثقافة والفنون، بشراكة مع ولاية أكادير، وجوها نسائية مغربية متميزة.

وأضاف بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، أن هؤلاء النسوة، يرجع لهن الفضل الكبيرفي إثراء الحركة الثقافية والإجتماعية والإقتصادية والتنموية بالمغرب، والإسهام في التعريف بالإمكانيات التي يزخر بها  على كافة الأصعدة.

وبهذه المناسبة التي ستكون فرصة للاعتراف، سيتم تكريم ستة أسماء نسائية تشتغل في مجالات مختلفة، والقاسم المشترك بينها هو الانخراط في التنمية المستدامة بروح المسؤولية والمواطنة والإنتماء لمغرب متعدد.

يتعلق الأمر بالسيدات:

  • الممثلة نعيمة المشرقي.
  • الفاعلة الجمعوية السيدة عائشة الشنا.
  • الإعلامية فاطمة البارودي.
  • الإعلامية اسمهان عمور.
  • الكاتبة والقاصة لطيفة باقا.
  • الرايسة رقية الدمسيرية.

تحيى الحفل الفنانة أمينة بنسودة، فيما يقدمه الإعلامي عتيق بنشيكر.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة، التي ستهدى فعالياتها إلى روح الكاتبة وعالمة الاجتماع المغربية فاطمة المرنيسي، ستنعقد يوم السبت 19 مارس 2016 على الساعة السادسة مساء بقاعة الحفلات ألف ليلة وليلة بمدينة أكادير.

روابط ذات صلة:النفحات الصوفية في “صالون أسماء بنكيران الأدبي” بأكادير

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق