فاطمة وشاي تنتقد الممثلين المغاربة المشاركين في مهرجان مراكش

سلمى زيدان
ثقافة وفن
سلمى زيدان15 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فاطمة وشاي تنتقد الممثلين المغاربة المشاركين في مهرجان مراكش

نشرت الفنانة المغربية فاطمة وشاي عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تدوينة تنتقد فيها الممثلين المغاربة الذين حضروا لمهرجان مراكش الدولي في دورته 15.

حيث علقت قائلة ” أقول لبعض الذين يتباهون بالحضور لهذا المهرجان….الذين واللواتي تشترط عليهم ارتداء الملابس الباهضة الثمن….. النساء بآخر صيحات الموضة للقفاطين التي تجود عليهم بها بعض شركات تصميم الازياء مستغلة اياهم في الاشهار ليس إلا.. …والرجال بالكوسطار.((.الكوسطار)) الذين يعانون من صعوبة مادية ومعنوية.. بغية الحصول عليه…..علما باننا نعرف جيدا أن أغلبهم لا يجد مايسد به حاجته الاقتصادية نتيجة ما يعانيه من مشاكل في مهنته. المغاربة يعرفون ان الفنان المغربي لايزال يعيش وضعية مزرية .. في غياب قوانين تضمن حقوقه… تضمن استمراره في العمل .. تضمن كرامته كفنان… تضمن عدم اقصائه ..”

يشار إلى أن فاطمة وشاي اتهمت المهرجان في تصريحات إعلامية سابقة بالتميز وتحقير الفنانين المغاربة، وعدم اعتراف المنظمين بالثقافة المغربية.

روابط ذات صلة:مهرجان مراكش للفيلم الدولي يحتفي بالسينما اليابانية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق