سعيدة شرف لمشاهد24: سأنشئ جمعية للتعريف بالقضية الوطنية في أرجاء المعمور

سلمى زيدان
2015-10-01T16:40:53+01:00
ثقافة وفنسلايد شو
سلمى زيدان1 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سعيدة شرف لمشاهد24: سأنشئ جمعية للتعريف بالقضية الوطنية في أرجاء المعمور

الحكومة السويدية تريد الاعتراف بجمهورية الوهم. هذا العنوان العريض، استأثر باهتمام كافة النخب السياسية المغربية مطلع الأسبوع الجاري، بل سارع أيضا بعض النخب الثقافية والفنية لإبداء رأيها، سواء على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، وكذا في الإذاعات الخاصة.

الفنانة المغربية سعيدة شرف، أدلت بدلوها في هذا النقاش، إذ عبرت في تصريح خاص لموقع مشاهد24، عن تأييدها لقضية الصحراء ومغربيتها، مشيرة إلى أن الفن كقوة ناعمة في هذا العصر، لاسيما المغربي لم يجد لنفسه مكانا للتعريف به في السويد، مقارنة مع الجزائر التي تعمل من حين لآخر على إحياء مجموعة من السهرات هناك.

وشددت سعيدة شرف في التصريح ذاته، أن “الدبلوماسية المغربية في العاصمة السويدية ستوكهولم، مقصرة أيضا في التعريف بالقضية الوطنية، مقارنة مع الجزائر التي تعمل منذ 1975 على تلميع صورتها، وقد لمست ذلك على خلفية إحيائي لحفل في ستوكهولم خلال السنة الماضية”.

وأردفت شرف، أن المغرب يجب أن يتحرك إعلاميا و سياسيا وفنيا أكثر فأكثر، لأن قضية الصحراء تهم كل مغربي، وأيضا كون السويد تحتل مكانة خاصة وسط الدول الإسكندنافية.

وبشكل حصري أكدت الفنانة المغربية لموقعنا، أنها في طور إنشاء جمعية تضم الفنانين المغاربة، هدفها تنظيم جولات فنية دولية تساهم في تعريف بقضية الصحراء خارج المغرب من خلال سهرات وأنشطة متنوعة تروم نشر الإشعاع الثقافي والحضاري للمملكة بمجموعة من الدول الأجنبية.

روابط ذات صلة: السعيد: عقلية الحكم بالجزائر لن تستجيب لمطلب التغيير

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق