بنسعيد: توطيد التعاون مع الدول الإفريقية

أعرب السيد المهدي بنسعيد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع الوطني عن آمله في توطيد علاقات التعاون والصداقة مع الدول الإفريقية على جميع المستويات.
وأكد السيد بنسعيد خلال استقباله، مساء أمس الثلاثاء، بمقر مجلس النواب للسيد المستشار السياسي لوزيرة الخارجية الكينية، على أن لجنة الخارجية والدفاع الوطني بمجلس النواب، ستجعل من أولويات عملها، السعي الدائم إلى تمثين علاقات الصداقة والأخوة مع جميع الدول الإفريقية.
إلى ذلك أشار بنسعيد إلى ضرورة الرفع من مستوى العلاقات البرلمانية بين المغرب وكينيا في أفق تسطير برنامج لزيارات عمل بين الجانبين والسعي كذلك لخلق لجنة صداقة بين البرلمانيين والذي قد يبسط طريق تنوير البرلمان والرأي العام الكيني بعدالة قضية وحدتنا الترابية.
من جهة أخرى عبر بنسعيد عن أمله في تقدم علاقات التعاون داخل الدول المغاربية تمهيدا لتحقيق طموح بناء اتحاد المغرب الكبير والذي قد يشكل المدخل الأساس لعقد شراكات تعاون شامل داخل الدول الإفريقية.

اقرأ أيضا

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.

بعد تعثر الفرق في حسم ترشيحات.. مجلس النواب يستكمل هياكله

يستكمل مجلس النواب، اليوم الخميس، هياكله للشروع في أشغال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

أسماء جديدة تمثل “الأحرار” بمجلس النواب

أجرى حزب التجمع الوطني للأحرار، تغييرات على تمثيليته بمكتب الغرفة الأولى للبرلمان خلال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *