جطو ينهج خطة جديدة لمراقبة مصاريف الانتخابات

أبلغ المجلس الأعلى للحسابات، قبل أيام قضاته ومستشاريه بمضامين خطة جديدة وحازمة تخص المصاريف الانتخابية للمرشحين في استحقاقات 4 شتنبر، من شأنها إنهاء عهد التصريحات الكاذة حول الأموال التي تم صرفها ومصادرها الحقيقية.

هذا ما ذكرته يومية “الصباح”، مشيرة إلى أن مجلس جطو اتخذ هذه الخطوة، انسجاما مع التوجه الجديد للدولة بخصوص نزاهة الانتخابات.

وتقتضي الخطة الجديدة حسب ذات المصدر، تأخير قضاة المجلس الأعلى للحسابات، البت في سلامة المصاريف المالية للمرشحين  إلى حين تشكيل المجالس الجماعية والجهوية وتوزيع المسؤوليات.

إقرأ أيضا: قضاة جطو يكشفون استفادة وزراء من “ريع” وزارة التجهيز في عهد غلاب

اقرأ أيضا

عرض للمجلس الأعلى للحسابات يبرز تقدم ورش الحماية الاجتماعية

استعرضت زينب العدوي الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، اليوم الثلاثاء أمام مجلسي البرلمان، خلاصات حول التقدم المحرز في خمسة أوراش إصلاحية كبرى، انخرطت فيها المملكة في السنوات الأخيرة.

البرلمان

عرض أعمال مجلس الحسابات 2022-2023 أمام مجلسي البرلمان

يعقد البرلمان بمجلسيه، يوم الثلاثاء المقبل، جلسة عمومية مشتركة تخصص لتقديم عرض السيدة رئيس المجلس الأعلى للحسابات حول أعمال المجلس برسم الفترة 2022-2023.

المجلس الأعلى للحسابات يشارك في اجتماع للرقابة المالية والمحاسبة بتايلاند

شارك وفد من المجلس الأعلى للحسابات برئاسة زينب العدوي، الرئيس الأول للمجلس، في اجتماع الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة ذات الاختصاصات القضائية، الذي انعقد ببانكوك يومي 16 و17 أكتوبر 2023 الجاري، في موضوع "مساهمة الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة في مكافحة الغش والفساد".

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *